كشف رئيس لجنة كرة السلّة في نادي ​الحكمة​ وأمين الصندوق الأستاذ ​جورج بركات​ عن اهداف النادي الاخضر للموسم المقبل ٢٠٢٠/٢٠١٩ من بطولة لبنان لكرة السلّة.

وفي حديث خاص مع مراسلة صحيفة "السبورت" الالكترونية اكد بركات ان هدف الحكمة الوصول الى المربع الذهبي كما تحدث عن الاستعدادات التي يقوم بها الفريق على صعيد التعاقدات مع لاعبين لبنانيين واجانب في كرة السلة وكرة القدم.

وكان الفريق الأخضر ضمن بقاءه في الدرجة الأولى في لعبة كرة السلة، بعد فوزه على نادي التضامن بنتيجة ٢ / صفر في مباراة التنزيل والترفيع التي خاضها بعدما حلّ في المركز الأخير في البطولة،وعاش موسما صعبا في ظلّ العقوبة التي فرضها "الفيبا" على النادي بسبب الديون.

وتأمل أهل ومحبو النادي خيرا مع تسلّم اللجنة الجديدة برئاسة ايلي يحشوشي، ادارة النادي في مطلع السنة الحالية. وطلب يومها يحشوشي من اللاعبين والجماهير ومحبي النادي التحلّي بالصبر، فالمهمة ليست سهلة ولكنهم سيعيدوا للنادي أمجاده.

وهذا ما اكّده اليوم بركات الذي ذكّر بالسنوات الصعبة للنادي وبالديون التي تبيّن انّها بحدود المليونين وسبعمئة دولار وليس مليون وسبعمئة كما قيل لهم. ورغم ذلك، تمكنت اللجنة من معالجة هذه الديون مع الأشخاص المعنيين ضمن تسويات امتدت لثلاث سنوات. 

اداريا، سعت اللجنة الى خلق اجواء ايجابية وصحية من خلال تواجدها الدائم في مكاتب جديدة للنادي قدمتها المطرانية.

فتجتمع اسبوعيا وتلاحق شؤون لعبتي كرة السلّة والقدم وتراقب مواقع التواصل الاجتماعي.

اللجنة الادارية، تابع بركات، راضية عن تشكيلة اللاعبين التي بدأت تظهر، وفي مقدّمها اللاعب والتر هودج واللاعبين الأجنبيين دارنيل هاريس وديفون ديواين شيزم، بالاضافة للبنانيين ​شارل تابت​، ​نديم سعيد​، ​مارك خوري​(كرة السلة)، ​جاك هاغوب نجاريان​،علي حمية، وسيم عبد الهادي، (كرة قدم) وتجديد عقود اللاعبين يوسف غنطوس، ايلي ضاني، علاء الدين ارناؤوط وعلى رأسهم المدرّب ​غسان سركيس​، الذي يؤمن بمبدأ العمل على مواهب شابة تكبر مع النادي لتحقيق الانجازات.

ويؤمن بركات بالمزج بين مواهب شابة واصحاب خبرات، الّا انّ النادي في كل الأحوال، يتطلع الى المربع الذهبي لهذا الموسم، على ان يتحقق حلم البطولة لاحقا مع الفريق الشاب، واضاف ان النادي يضع ثقته الكاملة بالمدرب غسان سركيس وهو سيتحمل نتيجة خياراته، علما ان الانجازات تتحقق بمقومات ثلاثة، مدرّب قوي، لاعبين اقوياء وادارة قوية، مضيفا ان الفوز بالبطولة هو دائما هدف النادي، الّا انّ قدرات النادي هذا الموسم لا تزال متواضعة. 

وتفاديا للاشكالات التي تكررت بين الجمهور الموسم الماضي وكلّفت الفريق مباريات من دون مشاركة للجمهور، عينّت الارادة الجديدة رئيس رابطة جمهور جديد هو ​جوزف مخايل​، بالاضافة لجهاز كبير لمكافحة الشغب، بهدف تفادي اي مشاكل قد تحصل خلال المباريات. 

وطلب بركات من جمهور ومحبي النادي الأخضر ان يتحلوا بالصبر ويثقوا بالادارة التي وضعت الفريق على الطريق الصحيح، لتكون مشاركات فريقي السلّة والقدم على مستوى التوقعات، على أمل ان يتحقق الفوز، الذي يعمل الجميع لتحقيقه.