نبدأ مع ابرز الاخبار، حيث أعلن نادي ​ريال مدريد​ توصله لاتفاق مع ليون الفرنسي، على ضم لاعبه ​فيرلاند ميندي​ في فترة الانتقالات الصيفية. ووفقًا للموقع الرسمي لريال مدريد، فإن ميندي سيوقع عقدًا مدته 6 مواسم، حتى 30 حزيران 2025. ومن المقرر أن يتم تقديم ميندي، ظهر الأربعاء المقبل، الموافق 19 حزيران على ملعب سانتياغو برنابيو. وكان ميندي أجرى الكشف الطبي بمدريد الأسبوع الماضي، قبل أن يتم مسؤولو الريال اتفاقهم مع مسؤولي ليون. وتشير التقارير إلى أن الصفقة تقدر بـ50 مليون يورو.

على صعيد اخر، أكد المدير التنفيذي لنادي ​​اتلتيكو مدريد​​ الإسباني ​غيل مارين​ ان اللاعب ​​انطوان غريزمان​​ سيرحل عن النادي هذا الصيف للإنضمام الى نادي ​برشلونة​ الإسباني. 

وكان المهاجم الفرنسي قد اعلن سابقا ان هذا الموسم هو الأخير له مع الأتليتي، مثيرا للتكهنات حول الفريق الذي سيلعب في صفوفه لاحقا. وارتبط اسم اللاعب كثيرا بالإنتقال الى البلوغرانا لكن لم يعلن اي شيء رسمي حتى الان.

ووضع نادي ​​ديبورتيفو لاكورونيا​​ قدما في ​الليغا​ الاسبانية بعد تخطيه نادي ملقة في ذهاب مباريات الترقي بنتيجة 4 - 2 بانتظار نتيجة لقاء الاياب.

وفي كرة المضرب، كشف اللاعب البريطاني للتنس ​​أندي موراي​​ عن رغبته في العودة للمشاركة في منافسات فردي الرجال هذا العام، علما ان ​بطولة أميركا المفتوحة​ سيحين موعدها في 26 آب المقبل. ونشر موقع Sudpresse تصريحات موراي التي اتت على الشكل التالي: "أتمنى أن أعود مجددا لمنافسات الفردي في مرحلة ما هذا العام، وحالتي في الوقت الحالي تتشابه مع خطوات طفل صغير." 

 

متفرقات دولية:

- أعلنت المحكمة الرياضية رفع الإيقاف عن وكيل أعمال اللاعبين ​مينو رايولا​ بشكل مؤقت بعد الموافقة على الطعن الذي تقدم به الوكيل الإيطالي.٠بهذا القرار أصبح لدى رايولا كل الحق لممارسة عمله في كل بلدان العالم باستثناء وطنه. 

- كشف اللاعب البلجيكي ​يانيك كاراسكو​ عن رغبته في العودة مجددا إلى الدوريات الأوروبية الكبرى، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأمر لا يقتصر عليه فقط إنما يحتاج موافقة رئيس النادي الصيني الذي يلعب معه.

- توفيت العداءة الأميركية ​غابرييل غرونيوالد​ الاختصاصية في سباق 1500 م في سن الثانية والثلاثين لإصابتها بمرض السرطان، حسب ما أعلنت عائلتها ليل الأربعاء الخميس