حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على ضيفه البوسنة والهرسك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في الجولة الرابعة بالمجموعة العاشرة، من التصفيات المؤهلة ل​يورو 2020​. ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 12 نقطة، ليحقق العلامة الكاملة من 4 مباريات، فيما يتجمد رصيد البوسنة عند 4 نقاط، بالمركز الخامس. وبنفس المجموعة، خسرت اليونان من ارمينيا 3-2.

وسحق المنتخب الفرنسي مضيفه الأندوري برباعية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الثامنة. وبهذه النتيجة، يستعيد المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بعدما خسرها في الجولة الماضية إثر سقوطه أمام مضيفه المنتخب التركي 0-2، بفارق الأهداف أمام تركيا وأيسلندا حيث فازت ايسلندا على تركيا 2-1.

وضمن فعاليات المجموعة الثالثة، حقق المنتخب الالماني فوزاً كاسحاً امام ​استونيا​ وبواقع 8-0. وفي المجموعة التاسعة، عزز المنتخب البلجيكي من صدارته للمجموعة بفوز مهم امام اسكتلندا وبواقع 3-0.

وفي المجموعة الخامسة، عزز المنتخب ​المجر​ي من صدارته للمجموعة بفوز صعب امام ويلز وبواقع 1-0. 

على صعيد اخر، حقق منتخب ​الولايات المتحدة الأميركية​ فوزا كاسحا على ​تايلاند​ بنتيجة 13-0 في الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة ​كأس العالم للسيدات​.

وديا، حقق المنتخب التونسي فوزا معنويا مهما على وصيف بطل العالم 2018 المنتخب الكرواتي 2-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب أنيلكو هيرجافيك. 

عربيا، تأهل فريق ​الزوراء​ لملاقاة ​الكهرباء​ في نهائي ​كاس العراق لكرة القدم​، بعد فوزه الكبير على غريمه التقليدي ​القوة الجوية​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الكلاسيكو الذي استضافه ​ملعب الشعب الدولي​ في نصف نهائي البطولة.

 

متفرقات دولية:

- قرر الحكم ايقاف مباراة منتخبي ​السويد​ و​تشيلي​ في ​كاس العالم للسيدات​ بسبب عاصفة قوية تضرب مدينة رين الفرنسية، تخللها الكثير من الصواعق. وتوقفت المباراة حفاظا على سلامة اللاعبات بعد ان غمرت الامطار الغزيرة ملعب روازون بارك وتعرض لعدد من الصواعق، على ان تعود وتستكمل المباراة اليوم في وقت لاحق.

- اعلنت موقع ESPN ان الظهير البرازيلي ​مارسيلو​ يرغب في البقاء مع ​ريال مدريد​ الاسباني في الفترة المقبلة، مؤكدا انه لا يفكر في الرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف.

 

-أكد رئيس الادارة المركزية للانتاج والتشغيل بهيئة تنمية الثروة السمكية ​محمود سالم​ أن النجم المصري ​محمد صلاح​ اصطاد السمك خلال تمضيته اجازته في ​البحر الاحمر​، رغم وجود قرار من الهيئة بوقف الصيد، لكنه برر فعلته بأنه لم يسمع من قبل بالقرار.وقال سالم في تصريحات لصحيفة "الوطن" المصرية إنه بالفعل هناك قرار من الهيئة بوقف الصيد منذ شهر نيسان الماضي وحتى شهر تشرين الاول المقبل، سواء على مستوى الصيادين المحترفين من مستخدمي مراكب الصيد أو الهواة، لكنه أضاف: "أكيد ما يعرفش حاجة عن القرار، ولو يعرف مكنش عمل كدة، لأنه معودناش على فعل الخطأ.. وبعدين ده محمد صلاح".