نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​، يرغب في الرحيل عن صفوف ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، بعد موسمين فقط قضاهما مع النادي الباريسي قادما من برشلونة في صفقة وصلت قيمتها إلى 189 مليون باوند، حيث عنونت الصحيفة الخبر بالقول :" الطلاق الكامل بين نيمار وباريس سان جيرمان". وأكملت الصحيفة أن نيمار أخبر إدارة نادي باريس سان جيرمان بأنه لا يشعر بالراحة داخل العاصمة الفرنسية، وأنه يريد إنهاء العلاقة مع النادي هذا الصيف.

على صعيد آخر، أعلن نادي روما الإيطالي رسميا تعيين المدرب البرتغالي ​باولو فونسيكا​، مديرا فنيا جديدا للجيالوروسو، حيث وقع على لسنتين قابل للتجديد لسنة أخرى، قادما من نادي شاختار.

ماذا قال فونسيكا بعد تعيينه مدربًا لنادي روما؟

ونبقى مع كرة القدم، فضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة ل​بطولة ​كأس العالم للسيدات لكرة القدم​ 2019​، حقق ​المنتخب الهولندي​ فوزًا قاتلًا على حساب منتخب ​نيوزيلاندا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الثلاثاء.

وتاهل المنتخب الاوكراني الى المباراة النهائية لكأس العالم للشباب تحت 20 عاما بعدما تخطى في المباراة النصف نهائية منتخب ​ايطاليا​ بنتيجة 1 - 0.

نيانغ يجدد لموسمين اثنين مع النجمة

محليًا، اعلنت ادارة نادي ​النجمة​ الرياضي عن تجديد عقد لاعبها السنغالي ادريسا نيانغ لموسمين اضافيين بعد أن اثبت عن قدرات متميزة الموسم الفائت.

وفي كرة المضرب، اكد لاعب كرة المضرب الاسباني ​رافاييل نادال​ الذي كان قد احرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة انه لن يخوض مسابقات على الأراضي العشبية قبل بطولة ويمبلدون هذا العام لكنه يثق في قدرته على المنافسة على لقبه الثالث في لندن.

متفرقات دولية:

سينا يلمّح إلى إعتزاله المصارعة بشكل كامل​​​​​​​-ألمح المصارع والممثل ​جون سينا​ إلى إحتمال إعتزاله المصارعة الحرة بشكل كامل، خلال حديثه عن مباراة الأسطورتين أندرتايكر وغولدبرغ. وقال سينا: "أعتقد أن مستقبل كل شخص هو أمر متروك لصاحبه، وأعتقد أن هذه هي الطريقة التي يمكنني أن أصف بها إلى حد كبير. لقد أجريت نفس المحادثة مع نفسي. عمري 42 عامًا فقط، لكن هذا شيء يتعين علينا معالجته كل يوم."

-نشرت صفحة ميرور فوتبول على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو للالماني ​يورغن كلوب​ مدرب نادي ليفربول الانكليزي وهو يسجل هدفاً رائعاً حين كان لاعباً في صفوف نادي ماينز الالماني. 

-كشف موقع فوتبول إيطاليا نقلا عن صحيفة أو جوغو البرتغالية أن نادي بورتو قدم عرضا مغريا لحارس المرمى الإيطالي المخضرم ​جيانلويجي بوفون​ ليكون حارس الفريق في الموسم المقبل خلفا للإسباني إيكر كاسياس.

بوفون بديلا لكاسياس في بورتو؟​​​​​​​