نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث تقام الليلة عدد من المباريات في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، وسيكون أبرزها مباراة إسبانيا والسويد، في المجموعة السادسة.

وعلى صعيد متصل، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت عن معاناة كبيرة عاشها لاعبو المنتخب التركي والجهاز الفني في مطار ريكيافيك فور وصول البعثة إلى أيسلندا إستعدادا لمواجهة منتخب أيسلندا في تصفيات يورو 2020.

وأشارت الشبكة إلى أن اللاعبين وأعضاء البعثة إنتظروا لمدّة ثلاث ساعات في المطار بسبب الإجراءات المشدّدة التي إتخذتها الشرطة الأيسلندية، حيث تم تفتيش أمتعة اللاعبين بدقة والتحقق من جوازات السفر لوقت طويل.

 

 

ونبقى مع كرة القدم، حيث أعلنت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي ​ريال مدريد​ الاسباني يحتاج الى بيع لاعبين باكثر من 250 مليون باوند من اجل الوصول الى معايير الاتحاد الاسباني لكرة القدم للعب النظيف، حيث من المتوقع ان يغادر ملعب السانتياغو بيرنابيو كل من اللاعب الويلزي ​غاريث بايل​ واللاعب ماثيو كوفاسيتش الى جانب 13 لاعباً.

عربيًا، قدم نادي مصر المقاصة اليوم ​احمد حسام​ ميدو لوسائل الاعلام بعد التعاقد معه لتولي القيادة الفنية للفريق خلال الموسم الجديد بعقد يمتد لموسمين مقبلين. 

 

 

وفي كرة السلة، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة أنه أعيد انتخاب الشيخ سعود علي آل ثاني رئيسًا للاتحاد (FIBA) للمرة الثالثة من قبل الجمعية العامة لأعضاء الاتحادات في بنغالورو الهند.

متفرقات دولية:

 

- كشفت العارضة الروسية، كينسي وولانسكي Kinsey Wolanski، أن عددا من لاعبي ليفربول، عمدوا على التواصل معها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بعد حادثة إقتحامها ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام في الثاني من شهر حزيران الماضي.  وفي تصريحات لصحيفة صن الإنكليزية، قالت وولانسكي :" لا أريد كشف أسماء، لكن البعض من لاعبي ليفربول تواصل معي عبر رسائل وصلتني وهي عبارة عن رسائل غزل وأخرى حميمة، لكني لم أقم حتّى بزيارة حسابهم الخاص ولم أجب عليهم لأني في علاقة حب ".

 

 

- انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه قائد المنتخب ​البرتغال​ي لكرة القدم كريستيانو ​رونالدو​ وهو ليس سعيداً بعد الاعلان عن فوز مواطنه ​برناردو سيلفا​ بجائزة افضل لاعب في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وكان سيلفا قد حصل على تهنئة من زملائه في المنتخب دون ان يقوم رونالدو بتهنئته.

- افادت صحيفة ماركا الإسبانية الى ان نجيلا ترينداد الفتاة التي تتهم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان باغتصابها، وجهت اليه تهمة جديدة وهو ادمانه على المخدرات.