ضمن فعاليات الجولة السابعة من ​بطولة العالم للفورمولا واحد​، حقق ​​لويس هاميلتون​​ فوزاً غريباً في ​جائزة كندا​ بعد ان حقق الالماني ​​سيباستيان فيتيل​​ الفوز في السباق ولكن عقوية الخمس ثواني التي تعرض لها السائق الالماني اهدت الفوز الى البريطاني لويس هاميلتون ليواصل سطوته على عالم الفورومولا واحد مع فريقه ال​مرسيدس.

وفي كرة القدم، حقق ​منتخب البرتغال​ الانتصار على منتخب هولندا بهدف دون رد، في نهائي بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​، في ملعب "الدراجاو".

وحصد المنتخب البرتغالي اللقب في النسخة الأولى للبطولة، التي يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو اللقب القاري الثاني لهذا الجيل بعد التتويج بكأس الأمم الأوروبية 2016.

وسجل هدف المباراة الوحيد غونزالو غويديس في الدقيقة 60 من المباراة.

وبعد خسارته لنجمه الاول ​نيمار​ امام قطر في اللقاء الودي الاول وابتعاده عن كوبا اميركا التي ستسضيفها ​البرازيل​ على ارضها دك ابناء السامبا شباك منتخب ​هندوراس​ بسباعية كاملة في اللقاء الودي الثاني.

 

على صعيد اخر،  حققت سيدات ​انكلترا​ فوزهن الاول ضمن كأس العالم للسيدات التي تستضيفها فرنسا واتى على حساب سيدات ​اسكتلندا​ بنتيجة 2 - 1 لحساب الجولة الاولى من المجموعة الرابعة في البطولة.

 

متفرقات دولية:

- ما زال الفرنسي ​​عثمان ديمبيلي​​ نجم ​​برشلونة​​ الاسباني مستمرا بسوء سلوكه ومشاكله الكثيرة في النادي جعلت ادارة بطل اسبانيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لنجمها الشاب. وأكدت موندو ديبورتيفو بأن ديمبلي تأخر عن تدريبات برشلونة أكثر من مرة وآخرها في نهائي كأس ملك إسبانيا والذي خسره برشلونة على يد فالنسيا ما دفع النادي لتوجيه تحذير له. 

 

- نشر النجم المصري لفريق ​ليفربول​ الانكليزي لكرة القدم ​​محمد صلاح​​ صورة جديدة له على اليخت في البحر، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.وكان صلاح قد نشر صورتين له على الشاطئ قبل ايام.

- بعد ان قرر اعتزال كرة القدم بشكل نهائي قرر نادي ​هامبورغ​ الالماني اجراء مباراة اعتزال للنجم الهولندي رافايل ​فان در فارت​ الذي لعب 5 مواسم في صفوفه. اللقاء سيجرى في 13 تشرين الاول المقبل على ملعب فولكس بارك ستاديوم الملعب الذي خاض فيه فان در فارت خمسة مواسم كاملة.

 

- اخبر المتحدث باسم الشرطة في جمهورية الدومنيكيان دوران ميخا قناة CNN ان لاعب نادي بوسطن ​ريد سوكس​ السابق ​ديفيد اورتيز​ تعرض الى اطلاق نار في منطقة سانتو دومينيغو، واضاف ميخا ان مسلحون يستقلون دراجة نارية اقتربوا من لاعب كرة القاعدة السابق من الخلف واطلقوا النار عليه لتخترق الرصاصة معدته، ليجري بعدها نقله الى المستشفى حيث خرج من حالة الخطر بعد اجراء العملية الجراحية له في احدى العيادات المحلية.