نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأحداث، فضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة ​كأس العالم للسيدات​ لكرة القدم، حقق منتخب إيطاليا فوزًا قاتلًا على حساب منتخب أستراليا بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث جاء الهدف الثاني لسيدات الأتزوري في الثواني الأخيرة من اللقاء. وفي نفس المجموعة، فازت البرازيل بنتيجة 3-0 على جامايكا.


وفي ​دوري الأمم الأوروبية​، حققت ​انكلترا​ المركز الثالث بفوزها بركلات الترجيح على سويسرا بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وتقام الليلة المباراة النهائية، بين هولندا والبرتغال.

وعلى صعيد آخر، حيث كشفت صحيفة ميرور الإنكليزية، أن نادي ​مانشستر يونايتد​، يرغب في التعاقد مع نجم نادي ​ريال مدريد​ والدولي الويلزي ​غاريث بايل​، خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي الإنكليزي، سيعرض على ريال مدريد ضم بايل صاحب الـ29 عاما بنظام الإعارة لموسم واحد مع إمكانية التجديد لموسم آخر، على أن يتكفل اليونايتد بدفع راتبه السنوي، الأمر الذي سيوفر على ريال مدريد ما يقارب الـ50 مليون باوند، بحسب الصحيفة.

عربيًا، أصدر نادي ​الوحدة الاماراتي​ بيانا رسميا اعلن فيه تعاقده مع المدرب الهولندي ​موريس شتاين​ "46 عاما" Maurice Steijn ، ليتولى مهمة الإدارة الفنية للفريق خلفا لمواطنه " هينك تين كات" ولمدة عام واحد قابل للتجديد.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، حققت كرة السلة اللبنانية نصراً ادارياً على الصعيد الخارجي بانتخاب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أكرم الحلبي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة لولاية اربع سنوات في الانتخابات التي جرت صباح الأحد بتوقيت بيروت في مدينة بنغلور الهندية. وبذلك بات الحلبي أول لبناني يتبوأ مركز النائب الأول للرئيس لاتحاد أكبر قارة في العالم.

وفي الرياضات الميكانيكية، تقام الليلة فعاليات سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات بطولة العالم في الفورولا وان لموسم 2019، والتي تشهد سيطرة مطلقة لفريق مرسيدس منذ بداية الموسم بالعلامة الكاملة.

أما في كرة المضرب، اكد اسطورة كرة المضرب على الاراضي الترابية، الماتادور ​الاسباني ​​رافاييل نادال​​​ المصنف الثاني عالمياً تفوقه على جميع منافسيه بعد ان حسم مباراة الدور النهائي ليتوج بلقبه رقم 12 محققاً رقماً تاريخيا قياسياً ضمن فعاليات ​​​بطولة رولان غاروس المفتوحة​ للتنس​ للرجال​ احدى ابرز البطولات الاربعة الكبرى ​​الغراند سلام​ امام منافسه ​​​دومينيك ثيم​​​ بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 3، 6 - 4 و6 - 2.

متفرقات دولية:

- توفي نجم نادي توتنهام هوتسبيرز السابق ومدرب لايتون اورين جاستن ايدينبره عن عمر 49 عاماً بعد ايام على نقله الى المستشفى.

- نشرت مقدّمة البرامج الإيطالية، إيلاري بلازي، صورة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام، وهي توجه قبلة لزوجها أسطورة كرة القدم الإيطالية فرانشيسكو توتي في إحدى الحفلات.

- قام لاعب نادي ​مانشستر سيتي​ الاوكراني ​اولكساندر زينتشينكو​ بتقبيل مراسلة رياضية بعد ان اخبرته بانه افضل متوسط ميدان في الدوري الانكليزي لكرة القدم، قبل ان تظهر المراسلة وهي تشعر بالخجل. وكان زينتشينكو قد ساعد منتخب بلاده في مباراة الفوز على المنتخب الصربي في تصفيات اوروبا 2020.