نبدا مع اهم الاحداث، فضمن فعاليات المجموعة الثالثة من المنافسات المؤهلة لبطولة امم اوروبا 2020، حقق منتخب ​​المانيا​​ فوزاً مستحقاً امام ​روسيا البيضاء​ وبواقع 2-0 ليحقق فوزه الثاني في التصفيات. وقدم لاعبو الماكينات مباراة متزنة هجومياً ليخطفوا نقاط المباراة الثلاثة بدون أي عناء شديد.

 

وفي المجموعة الثامنة، تلقى بطل العالم ووصيف اوروبا المنتخب الفرنسي خسارة مدوية امام المنتخب التركي وبواقع 2-0 ليخطف الاتراك صدارة المجموعة.

وفي المجموعة العاشرة، عزز المنتخب الايطالي من صدارته للمجموعة بعد ان حقق فوزاً كاسحاً امام نظيره اليوناني وبواقع 3-0. 

وفي المجموعة التاسعة، عزز المنتخب البلجيكي من صدارته للمجموعة بعد ان اكتسح منتخب كازاخستان وبواقع 3-0. 

 

ويفتح ملعب أفونسكو أنريكي أبوابه الليلة لاستضافة مباراة بين ​البرتغال​ و​هولندا​، في نهائي دوري الامم الاوروبية.

وحقق المنتخب البرتغالي الفوز على نظيره منتخب سويسرا بثلاثية مقابل هدف في نصف النهائي،  كما كانت آخر مباريات الطواحين في دوري الأمم الأوروبية أمام المنتخب الإنكليزي، وانتهت بفوز البرتقالي بثلاثية مقابل هدف، وسيسعى رفقاء فيرجيل فان دايك تحقيق الفوز في هذا اللقاء وتحقيق اللقب الأوروبي. 

على صعيد اخر، تمكن منتخب ​كوريا الجنوبية​ من التأهل الى نصف نهائي ​كأس العالم للشباب​ تحت ال 20 بفوزه على السنغال في مباراة دراماتيكية عن طريق ركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء اللقاء بنتيجة 3-3.

 

وفي الرياضات الميكانيكية، احتل السائق الالماني لفريق ​فيراري​ ​​سيباستيان فيتيل​​ مركز الصدارة في التجارب الرسمية لسباق ​جائزة كندا الكبرى​، وذلك بتسجيله التوقيت الاسرع وبواقع 1.10240، متفوقاً على سائق فريق مرسيدس ​لويس هاملتون​ الذي اكتفى بمركز الوصافة وبفارق 0.206 عن المتصدر، علما ان السباق الرسمي سيقام اليوم الاحد.

 

متفرقات دولية:

- اصدر نادي ​​باريس سان جيرمان​​ بيانا على الموقع الرسمي للنادي اعلن فيه ان نجم الفريق ​​نيمار دا سيلفا​​ سيغيب لفترة 4 اسابيع عن الملاعب ولا يحتاج الى عملية جراحية بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب البرازيلي في مباراة ودية امام قطر.

 

-  انضم الإسباني ​الفارو موراتا​ الى لائحة اللاعبين الذين تعرضت منازلهم الى السرقة اثناء تواجدهم خارجها لخوض المباريات.

وقام عدة لصوص مسلحين باقتحام منزل اللاعب اثناء تمثيله للإسبانيا في ​تصفيات يورو 2020​ في المباراة امام جزر الصناعية، في الوقت الذي كانت فيه عائلته داخل المبنى.

 

- نفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الشائعات التي ترددت في الفترة الاخيرة بشأن إمكانية انضمام الحارس المخضرم ​جيانلويجي بوفون​ إلى صفوف ​برشلونة​ الاسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.