أصبح ​تورونتو رابتورز​ على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين للمرة الاولى في تاريخه، بفوزه على مضيفه ​غولدن ستايت ووريرز​ حامل اللقب 105-92 الجمعة وتقدمه 3-1 في سلسلة الدور النهائي.

ولعب النجم كواهي لينارد دورا حاسما في فوز الفريق الكندي مسجلا 36 نقطة و12 متابعة، فيما اضاف لاعب الارتكاز الاسباني سيرج ايباكا 20 نقطة والكاميروني باسكال سياكام 19 نقطة.

وستكون الفرصة سانحة لتورونتو كي ينهي السلسلة على أرضه الاثنين، عندما يستضيف المباراة الخامسة في سلسلة من اصل سبع مباريات محتملة.

قال ​نيك نورس​ مدرب رابتورز "سنعود الى هناك وسيقدمون اداء مجنونا. لم نتحدث عن نتيجة السلسلة ونعلم ان هذا الفريق رائع، ونعرف كم من الصعب أن تغلب عليهم".

بدوره، حافظ لينارد على هدوئه "يجب أن نكون صبورين. الأمر لا يهم إلا إذا حققت فوزك الرابع. يجب أن نبقى واثقين بانفسنا، صبورين، لا نستعجل ونرى كيف تسير الأمور".

ويتعين على ووريرز الفوز في ثلاث مباريات متتالية، اثنتان منها خارج ملعبه، لاحراز لقبه الثالث تواليا والرابع في آخر خمس سنوات.

قال نجمه وموزعه ​ستيفن كوري​ (27 نقطة) "لم تنته الأمور بعد. لا زلنا نقاتل ونحاول تخطي المرحلة الحرجة. لا زلنا نملك فرصة الفوز".

مرة واحدة في 34 مناسبة، نجح فريق في قلب تخلفه 1-3 ليحرز اللقب، عندما قاد ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز الى الفوز على غولدن ستايت بالذات 4-3.

قال مدرب ووريرز ستيف كير "لا أعتقد ان الامر مرعب. ننظر الى الامر بمثابة التحدي. يجب أن نضمد جراحنا الليلة، خسارة صعبة، لكن المباراة التالية بعد أيام قليلة. سيكون لدينا ما يكفي من الطاقة وسنكون جاهزين للانطلاق".

وغاب عن ووريرز مرة جديدة هدافه كيفن دورات بسبب الاصابة.