اكمل اسطورة كرة المضرب على الاراضي الترابية، الماتادور الاسباني رافاييل ​نادال​ تفوقه وتقدمه ليصل الى منافسات الدور النهائي من بطولة ​رولان غاروس​ المفتوحة للتنس للرجال وذلك عقب فوزه على السويسري روجيه ​فيدرر​ بنتيجة ثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 6 - 3، 6 - 4 و6 -2.

 

وبالنسبة للسيدات، ستواجه الأسترالية اشلي بارتي اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثاني البطولات الأربع الكبرى.

ونجحت بارتي في تحقيق الفوز على منافستها الأميركية أماندا أنيسيموفا بمجموعتين لواحدة 6-7 (4-7) و6-3 و 6-3.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، أفادت تقارير صحافية بأن ​نيمار​ أبلغ باريس سان جيرمان أن برشلونة هو النادي الوحيد الذي سيكون مهتمًا بالانضمام إليه رغم أن ريال مدريد حريص على إحضاره إلى بيرنابيو.

وعلى نفس الصعيد، تم إستدعاء نيمارالى مركز شرطة ريو دي جانيرو الخميس للاستماع الى إفادته في تحقيق حول ما إذا كان قد انتهك القانون بنشره صورا حميمة لعارضة الأزياء التي تتهمه بالاغتصاب.

 

 

وفي أخبار سوق الإنتقالات،  كشفت تقارير صحف بريطانية، أن الدولي البرازيلي ​فيليب كوتينيو​، نجم وسط برشلونة الاسباني قد طلب الرحيل عن الفريق في الميركاتو الصيفي.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن كوتينيو يستعد للرحيل عن العملاق الكتالوني بعد فترة صعبة قضاها في البلوغرانا، في ظل اهتمام مانشستر يونايتد بضمه مقابل 80 مليون إسترليني.

 

متفرقات دولية:

 

-نشر النجم المصري ​محمد صلاح​ صورة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، وهو على إحدى شواطئ البحر، خلال قضائه فترة إستجمام بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وقبل خوض غمار بطولة كأس أفريقيا 2019 مع منتخب مصر.  

 

 

-منحت المحكمة الرياضية بصيص أمل لنادي ​تشيلسي​ الانكليزي بعد الموافقة على مناقشة الاستئناف المُقدم لتأجيل العقوبة إلى الموسم المقبل. واشارت المحكمة الرياضية CAS في بيان رسمي اليوم نشرته صحيفة سكاي سبورت، الى ان المحكمة مستعدة لدراسة طعن تشيلسي على قرار الفيفا بحرمان البلوز من التعاقد في الصيف الجاري وسوق كانون الثاني المقبل مع دفع غرامة قدرها 600 ألف فرانك سويسري.

 

-اطاح ​الصفاقسي​ ببطل الدوري الترجي من نصف نهائي كأس تونس بعد الفوز عليه بركلات الجزاء  بنتيجة 4 – 2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1