نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، تعرض نجم المنتخب ​البرازيل​ي ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ​نيمار​ دا سيلفا لاصابة في الكاحل خلال المباراة الودية التي انتهت لمصلحة المنتخب الاصفر بنتيجة 2-0 في مباراة احتضنها ملعب إستاد ماني غارينشا الوطني في البرازيل. وفي بيان صادر عن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جاء فيه: "أن النجم سيغيب عن البطولة،بعد تعرضه للاصابة خلال المباراة الودية امام قطر وبعد خضوعه للصور والفحوصات تبين انه يعاني من تمزق الرباط في الكاحل الايمن. "نظرا لخطورة الإصابة، فان اللاعب لن يكون له الوقت الكافي للشفاء من اجل المشاركة مع المنتخب في ​كوبا اميركا​ 2019".

على نفس الصعيد، إنتشر اليوم مقطع فيديو مُسرّب عبر وسائل التواصل الإجتماعي وموقع يوتيوب يظهر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع الفتاة التي إتهمته بالإغتصاب. ويُظهر الفيديو نيمار إلى جانب الفتاة التي تُدعى ناجيلا ترينداد منديش دي سوزا وهما في غرفة النوم في أحد الفنادق، ومن ثم يستلقيان على فراش وبعدها يبدأ بينهما شجار بالأيدي. وكانت الفتاة قد صرحت في مقابلة تلفزيونية عن تفاصيل في علاقتها مع نيمار، حيث إتهمته بإغتصابها والتعامل معها بوحشية خلال علاقتهما الحميمة.

وفي أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، كشفت شبكة سكاي سبورتس البريطانية، أن ادارة فريق ​ريال مدريد​ الاسباني قد اتفقت مع ادارة فريق ​تشيلسي​ الانكليزي لانهاء الصفقة التي وصلت قيمتها من حيث المبدأ الى 88 مليون جنيه استيرليني للتوقيع مع نجم المنتخب البلجيكي الدولي ايدين ​هازارد​ .

أفريقيا، كشفت مجلة جون أفريك الفرنسية أنه تم القاء القبض على رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" أحمد أحمد في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد تهمة الفساد التي وجهت اليه من قبل عضو الاتحاد السابق عمرو فهمي.


وفي كرة المضرب، حققت الشابة الاميركية اماندا انيسيموفا مفاجأة من العيار الثقيل، باقصاء حاملة اللقب الرومانية ​سيمونا هاليب​ من بطولة رولان غاروس للتنس.ففي الدور ربع النهائي لثاني البطولات غران سلام، فازت انيسيموفا صاحبة الـ 17 عام على المصنفة ثالثة عالمياً هاليب بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-2 و 6-4.
وبالنسبة للرجال, حسم نجم كرة المضرب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف الاول عالمياً تأهله الى منافسات دور نصف النهائي ليضرب موعداً مع منافسه النمساوي ​دومينيك ثيم​.


متفرقات دولية ومحلية:

-أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن نادي شباب الساحل واللاعب علي الأتات قررا الإفتراق بالتراضي بين الطرفين. وبالتالي، أصبح لاعب الأنصار السابق حرا في سوق الإنتقالات، وبإمكانه الإنضمام إلى أي فريق.

-أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر عن تعيين المدرب السابق لنادي إسبانيول "روبي" ليكون المدير الفني الجديد للنادي الباسكي.

-أعلن رجل الأعمال الأميركي روكو كوميسو Rocco Commisso بشكل رسمي شراء نادي ​فيورنتينا​ الإيطالي، من عائلة ديلا فالي، مقابل 170 مليون يورو.