سجل ​كريستيانو رونالدو​ ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود المنتخب ​البرتغال​ي لتحقيق فوز ثمين على ضيفه السويسري 3- 1، امس الأربعاء، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وتأهل المنتخب البرتغالي بطل أوروبا إلى نهائي البطولة، في انتظار الفائز من مباراة إنكلترا مع هولندا الليلة.

وتقدم رونالدو بهدف للبرتغال في الدقيقة 25 ثم تعادل ​ريكاردو رودريغيز​ ل​سويسرا​ في الدقيقة 57 من ضربة جزاء أثارت بعض الجدل. وتوهج رونالدو بشكل مذهل في الدقائق الأخيرة، وسجل الهدفين الثاني والثالث للبرتغال في الدقيقتين 88 و90.

 

ونجح ال​منتخب البرازيل​ي لكرة القدم في تحقيق الفوز على منتخب قطر في المباراة الودية التي جمعت الفريقين ضمن استعداد المنتخبين لكوبا اميركا بنتيجة 2-0 على إستاد ماني غارينشا الوطني (البرازيل) وقد خسر منتخب السيلساو جهود نجمه الاول ​​نيمار​​ دا سيلفا الذي تعرض لاصابة في الكاحل خلال اللقاء وسيغيب بسبب هذه الاصابة عن كوبا اميركا التي ستنطلق مفاعيلها في 14 حزيران الجاري.

على صعيد اخر،  تحدث النجم الارجنتيني لنادي ​برشلونة​ الاسباني ​​ليونيل ميسي​​ عن نهاية موسمه مع الفريق الكتالوني ورأيه في مشاركة منتخب بلاده الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا. ونشرت شبكة "TYC Sports" الأرجنتينية تصريحات البرغوت التي اتت على الشكل التالي: "كانت نهاية محبطة في برشلونة بالنسبة للموسم الماضي، كنت قادرًا على الانتهاء من الموسم في حالة بدنية جيدة، لكن على المستوى الذهني كنت متعبًا ومحبطًا بسبب ما عشناه في الفترة الأخيرة خاصة بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا".

وعن الاستعدادات الحالية لمنتخب التانغو لكوبا أميركا، قال: "دائمًا ما تكون لدينا رغبة كبيرة في تحقيق شيئًا ما مع المنتخب، هناك عملية إحلال وتجديد تجرى في الفريق، العديد من اللاعبين الشباب الذين لا يمتلكون خبرات دولية كبيرة مع المنتخب، وتلك البطولة ستكون الأولى لهم على المستوى الدولي، ولكننا سنحاول الفوز باللقب على الرغم من كوننا لسنا مفضلين لحصد البطولة". 

 

اما في كرة السلة، فاز فريق ​تورنتو رابتورز​ 123-109 على فريق ​غولدن ستايت ووريوز​ ضمن منافسات نهائي ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين​. كان أفضل مسجل في المباراة لاعب غولدن ستايت ​​ستيفن كوري​​ ب47 نقطة و8 مرتدات و7 تمريرات حاسمة. اما افضل مسجل لتورنتو كان كاوي ليونارد ب30 نقطة و6 تمريرات حاسمة. بهذا الفوز اصبح تورونو يتقدم 2-1 بالنتيجة. 

 

متفرقات دولية:

- اقترب نادي ​​يوفنتوس​​ الإيطالي من اجل التعاقد مع لاعب ​ساسولو​ مريه دميرال مقابل 15 مليون يورو.

- اصدر ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ بيانا عن تقديم ​تقنية الفيديو​ في الدوري للموسم المقبل مع شرح للتفاصيل التي سيتم العمل بها.وتحدث البيان انه سيتم عرض هذه الفيديوهات في حال ادت تقنية الفيديو الى تأخير كبير في المباراة او اثرت كثيرا على النتيجة. كما يتم مناقشة اقتراح عرض الفيديوهات على الأجهزة المحمولة عبر تطبيق، وذلك لحل مشكلة الملاعب التي لا تحتوي على شاشة كبيرة داخلها. 

- بهدفه الاول من ركلة حرة امام سويسرا، يكون المنتخب البرتغالي كريستيانو قد سجل اول ضربة حرة منذ مونديال 2018 امام اسبانيا.