تتجه الأنظار اليوم الأربعاء صوب مباريات النسخة الأولى من بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​، حيث تقام المرحلة النهائية وسط منافسة نارية بين رباعي المربع الذهبي. وتأهلت منتخبات البرتغال وهولندا وإنكلترا وسويسرا إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى التي انطلقت هذا الموسم. وتشهد مباريات المربع الذهبي بالبطولة الأوروبية مواجهات مدوية بين منتخبات القارة العجوز، حيث ضرب ​منتخب البرتغال​ موعداً نارياً مع منافسه ​منتخب سويسرا​ وستقام المباراة الليلة، بينما تصطدم هولندا بالمنتخب الإنكليزي يوم الخميس. 

 

على صعيد اخر، كشف ​الاتحاد البرازيلي لكرة القدم​ عن موقف ​​نيمار دا سيلفا​​ من خوض منافسات ​كوبا أميركا 2019​، في ظل اتهامه باغتصاب سيدة. ونشرت وكالة فرانس برس تصريحات ​روجيريو كابوكلو​، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم التي اتت على الشكل التالي: "ليس هناك أدنى احتمال ألا يشارك نيمار في بطولة كوبا أميركا".

وأضاف: "نحن نتابع قضية الاغتصاب باهتمام ونثق بنيمار، ونحن نعلم من هو كرجل وكرياضي، نيمار هو أحد أعظم اللاعبين في العالم، أعتقد أن الجماهير ستعرف كيف تميز الأمور، نظراً للأهمية التي يمكن أن يجلبها نيمار لكي تفوز البرازيل بالألقاب". 

 

 

َفي مونديال الشباب، فاجأ المنتخب الاميركي نظيره الفرنسي المرشح بقوة للفوز باللقب واطاح به خارج البطولة بعد ان تجاوزه بنتيجة 3 - 2.  في لقاء اسيوي خالص تخطت ​كوريا الجنوبية​ منافستها ​اليابان​ بنتيجة 1 - 0 وتاهلت الى الدور المقبل،فيما المنتخب الارجنتني ودع البطولة بعد ان خسر على يد المنتخب المالي بنتيجة 5-4 بركلات الترجحية بعد ان تعادل الفريقين في الوقت الاصلي والاضافي بنتيجة 2-2.

 

وفي المصارعة اقيم عرض "سماك داون" فجر اليوم بتوقيت بيروت، وكان الجميع ينتظر ما سيقوله غولدبرغ بعد اقل من 24 ساعة على ظهور اندرتايكر في عرض "الرو" وتحديه. ولم يخيّب غولدبرغ الآمال، فظهر داخل الحلبة في الدقائق الاخيرة للعرض، ووقف وجهاً لوجه مغ اندرتايكر في لحظة حبست الانفاس، دون ان يحصل احتكاك بين المصارعين.

في المقابل، كان بطل العالم كوفي كينغستون يتحدث عن جولته في بلده الام غانا واللحظات السعيدة التي رافقت لقائه مواطنيه قبل ان يقاطعه دولف زيغلر ويتواجها كلامياً.  

 واستمرت المطاردة على لقب "24/7"، حيث اقيمت مباراة بين الاياس وآر تروث ضمن شروط "الحطابين" Lumberjack ومنع المصارعين خلال المباراة فقط من التدخل للحصول على اللقب.  

وفي باقي المباريات، فاز اندراده على ابولو كروز، واليكسا بليس على كل من كارميلا وشارلوت فلير في مباراة ثلاثية لتصبح المنافسة الاولى لبطلة السيدات للعرض بايلي.

 

متفرقات دولية:

- اصدر نادي ليون الفرنسي بيانا رسميا نفى فيه التوصل لاتفاق مع ​ريال مدريد​ الاسباني من اجل التعاقد مع لاعبه الدولي الفرنسي ​فيرلان ميندي​ الذي يتواجد حاليا في كلير فونتين نقطة تجمع بطل العالم.

- كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن رغبة البرتغالي ​نيلسون سيميدو​ من الاستمرار في صفوف ​برشلونة​ الاسباني خلال الفترة المقبلة، نظراً لرغبة فريق اتلتيكو مدريد في التعاقد معه.

- تعاني اللاعبة التشيكية ​​بترا كفيتوفا​​ من تمزق في يدها اليسرى مما يجعل مشاركتها في بطولة ​ويمبلدون​ البريطانية التي تنطلق في 1 تموز المقبل غير مضمونة.