نبدأ مع مونديال الشباب، اقصى منتخب ​السنغال​ منافسه منتخب ​نيجيريا​ من الدور 16 لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام وضمن تواجده في الدور المقبل للبطولة بعد الفوز بهدفين مقابل هدف.

وتمكن منتخب ​الإكوادور​ من التأهل الى دور الربع نهائي بعد فوزه على ​الأوروغواي​ بنتيجة 3-1.

وفي مباراة اخرى فاز المنتخب الأوكراني على بنما 4-1 ليتأهل بدوره الى ربع نهائي البطولة.

على صعيد اخر،أعلن رئيس ​الاتحاد الفرنسي​ نويل لو غرايت دعمه لرئيس ​الاتحاد الدولي​ "فيفا" ​جياني انفانتينو​ بعد تعرضه لهجوم تصريحات من رئيس ​الاتحاد الاوروبي​ السابق ميشال بلاتيني. وقال لو غرايت في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "في رأيي ما قاله (بلاتيني) ليس جديرًا بالاهتمام. من الناحية الاقتصادية، حقق الاتحاد الدولي "فيفا". أضاف: "هناك صراع قديم بين بلاتيني وانفانتينو وهذا ملف يجب تسويته بين المحامين إذا كانت لديهم مشكلة حقيقية. انفانتينو يحظى بتقدير مجلس الفيفا". وكان بلاتيني قد اعتبر ان الاتحاد الدولي (فيفا) ورئيسه جياني إنفانتينو "لا يتمتعان بالمصداقية".


وفي كرة المضرب، اقصى اللاعب الروسي كارن ​خاتشانوف​ منافسه الارجنتيني خوان مارتن ​دل بوترو​ من بطولة ​رولان غاروس​ للتنس بعدما تغلب عليه بنتيجة 3 - 1 وبواقع 7 - 5 و 6 - 3 و 3 - 6 و 6 - 3 ليتاهل الى ربع نهائي البطولة.


متفرقات دولية:

- اجتمعت عائلة واصدقاء الاسباني خوسيه ​انتونيو رييس​ في مسقط راسه في منطقة اوتريرا في ​اشبيلية​ لوداعه الاخير في ماتم مهيب الاثنين. وقبل الدخول الى الكنيسة امضى التابوت الخاص برييس بعض الوقت في ملعب سانشيز بيزخوان معقل اشبيلية حيث انتظره 11 الف مشجع لالقاء النظرة الاخيرة عليه.

- قدم نادي ​​برشلونة​​ الإسباني القميص الجديد للفريق لموسم 20192020، والذي لن يحتوي على خطوط عامودية للمرة الأولى في تاريخ النادي. وسيحتوي القميص على مربعات زرقاء وحمراء للدلالة على حي سكني يدعى ليشامبلا في مدينة برشلونة، موطن بعض اكثر الأبنية رمزية في المدينة.


- قام النجم ​الجزائر​ي لفريق مانشستر سيتي لكرة القدم ​رياض محرز​ بزيارة انسانية الى مستشفى للاطفال المرضى بالسرطان ودار العجزة في مدينة وهران الجزائرية. ووزع محرز الهدايا على المرضى كما التقط معهم صورًا تذكارية.