نبدأ مع اهم الاخبار، حيث كشفت تقارير صحفية إسبانية دخول الدولي المصري ​محمد صلاح​ نجم ليفربول الإنكليزي ضمن اهتمامات ​ريال مدريد​ الإسباني، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة قبل انطلاق الموسم الجديد (2019-20).
وتصدر محمد صلاح غلاف صحيفة "آس" المدريدية الشهيرة تحت عنوان "فُتح المزاد"، لافتةً إلى أن ريال مدريد سيجد منافسة قوية على ضم النجم المصري مع كل من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

عربيا، وبعد ايام قليلة من تتويجه بلقب دوري ابطال افريقيا لكرة القدم على حساب الوداد المغربي بعد انسحاب الاخير توج ​الترجي​ بلقب ​الدوري التونسي​ بعد تخطيه ​شبيبة القيروان​ بنتيجة 4 - 0 ضمن الجولة 23 من الدوري.

وفي كرة السلة، أطلق ​​غولدن ستايت​ واريرز​ سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين من نقطة الصفر، وذلك بإدراكه التعادل 1-1 بعد فوزه على ​تورنتو رابترز​ في معقله 109-104 في المباراة الثانية من أصل سبع ممكنة.

وفي ابرز اخبار كرة المضرب، نجح الاعصار الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف الاول عالمياً بين لاعبي التنس، بحسم التأهل لمنافسات دور ربع النهائي خلال فعاليات بطولة ​رولان غاروس​ المفتوحة لكرة المضرب التي تقام على الاراضي الترابية في ​فرنسا​ والتي تعتبر ابرز البطولات الاربعة الكبرى الغراند سلام، وذلك بفوزه على الالماني ​لينارد شتروف​ بنتيجة ثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 6 - 3، 6 - 2 و6 - 2 في مباراة لم تتخطى الساعتين والنصف.

اما في الرياضات الميكانيكة، كشفت صحيفة Corriere dello Sportالإيطالية أن شركة ​مرسيدس​ قد قررت البقاء في ​الفورمولا 1​ على الأقل لعام 2025. وكانت التقارير تشير الى نية مرسيدس المغادرة في عام 2021 بعد بدء سريان القوانين الجديدة التي حتى الآن لم يتم الإتفاق عليها. وتابعت الصحيفة ان مرسيدس لن تنتقل الى بطولة ​لو مان​ وسوف تتابع مسيرتها في الفورمولا 1 وستبدأ بالمشاركة في بطولة الفورمولا إي الكهربائية.

متفرقات دولية:

- نشرت العارضة وشريكة لاعب ​يوفنتوس​ كريستيانو ​رونالدو​ جورجينا رودريغيز عبر حسابها على تطبيق انستغرام، صورة لها إلى جانب إبن رونالدو في النادي الرياضي.

- تُوّج السائق القطري ​​ناصر العطية​​ مع ملاحه الفرنسي ​ماثيو بوميل​ بلقب ​رالي كازاخستان الصحراوي​ الجولة الثالثة من بطولة ​كأس العالم للراليات الصحراوية​ (كروس كانتري) لينفرد بصدارة ترتيب السائقين قبل الجولة الختامية في المغرب في تشرين الاول المقبل.

- حذف النجم ​البرازيل​ي ​​نيمار​ دا سيلفا​ الفيديو الذي دافع خلاله ضد تهم ال​اغتصاب​ بحق امرأة في غرفة فندق في العاصمة الفرنسية ​باريس​ خلال الخامس عشر من ايار الماضي.،وجاء ذلك بعد ان فتحت الشرطة البرازيلية تحقيقًا في الفيديو بتهمة "توزيع أو نشر مشاهد الجنس أو العُري أو المواد الإباحية من دون موافقة الضحية".