نبدا الموجز الصباحي مع مونديال الشباب، حيث فاز ​المنتخب الإيطالي​ على المنتخب البولندي بهدف دون مقابل في اولى مباريات دور ال 16 من بطولة ​كأس العالم للشباب​ تحت ال 20، ليصبح رسميا اول المتأهلين الى دور الثمانية.
وسينتظر المنتخب الإيطالي نتيجة المباراة التي ستجمع بين الأرجنتين ومالي لمعرفة الفريق الفائز الذي سيواجهه في الدور الربع نهائي للبطولة.

وديا، تمكن ​منتخب فرنسا للرجال​ من تحقيق فوز مستحق في المباراة الودية التي جمعته امام ​منتخب بوليفيا​ حيث انتهت بواقع 2 – 0 في اطار استعدادات بطل العالم لتصفيات يورو 2020 .وفي مباراة اخرى، فاز ​منتخب تركيا​ على ضيفه منتخب أوزبكستان بهدفين نظيفين.

على صعيد اخر، كشف مدرب ​منتخب هولندا​ ​​رونالد كومان​​ عن موقفه الرسمي من تدريب فريق ​​برشلونة​​ الإسباني خلال الفترة المقبلة وخلافة المدرب الحالي إرنستو فالفيردي. ونشر موقع NOS تصريحات كومان قبل مباراة الطواحين أمام إنكلترا، واتت على الشكل التالي: "لقد التزمت مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم".
وأضاف: "إذا كنت قد أتممت عامًا واحدًا فقط ولم يتبق سوى عام واحد على بطولة أوروبا، فلن تكون هذه هي اللحظة المناسبة".

وفي كرة المضرب، تأهل اللاعب السويسري ​​ستانيسلاس فافرينكا​​ الى دور ربع النهائي ل​بطولة رولان غاروس​، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الـ غراند سلام)، وذلك بعد أن حقق فوزا صعبا على اليوناني الشاب ​​ستيفانوس تسيتسيباس​​ بنتيجة 3 – 2 ضمن منافسات الدور الرابع لهذه البطولة. وتمكن اللاعب السويسري من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 7-6(8-6) و5-7 و6-4 و3-6 و8-6.


متفرقات دولية:

- وفى لاعب ​​فالنسيا​​ ​​سانتي مينا​​ بوعده بالحصول على وشم كأس ملك اسبانيا في حال الفوز باللقب على ​برشلونة​. وكان فالنسيا قد فاز في النهائي 2-1 وقام اللاعب بوشم الكأس مع عبارة "كل شيئ يحصل لسبب."

- شارك اكثر من نصف مليون شخص في احتفالات ​ليفربول​ بلقب دوري ابطال اوروبا بعدما احتشدوا على امتداد طريق الحافلة التي حملت الكأس واللاعبين على امتداد حوالي 8 اميال.ورفع المشاركون اعلام النادي الإنكليزي بالإضافة الى مجسمات للكأس واحتفلوا بالفوز باللقب السادس في تاريخ النادي. وتفاعل اللاعبون كثيرا مع الجماهيير، وكان ​جيمس ميلنر​ يقف في المقدمة في معظم الأوقات لقيادة الإحتفالات والهتافات.

- كشفت ادارة نادي ​​تشيلسي​​ الإنكليزي عن رحيل مدافع فريقها ​غاري كاهيل​ بعد نهاية عقده. وأوضحت شبكة سكواكا للاحصائيات ان كاهيل سيرحل عن تشيلسي بنهاية عقده هذا الصيف بعد قضائه 7 سنوات ونصف على ملعب ​ستامفورد بريدج​.