- سبق المباراة حفل افتتاحي غنائي ضخم، شاركت فيه فرقة ابمادجين دراغونز الاميركية.

- لاعبو الفريقين دخلوا الى ارض الملعب مع نشيد دوري ابطال اوروبا، والتي قامت بعزف الحانه على ارض الملعب فرقة موسيقية خاصة.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري حوالي 68 الف متفرج.

- جماهير ​ليفربول​ قامت بتلاوة اغنية النادي الشهيرة "لن تسير وحدك ابدا" في مشهد رائع قبل بداية المباراة، وسط صافرات الاستهجان من قبل جماهير السبيرز.

- تم الوقوف دقيقة صمت، حدادا على وفاة اللاعب الاسباني خوسيه انتونيو رييس.

- عدد من الشخصيات الرياضية والعالمية حضرت في الملعب، ابرزها : اندريا بيرلو، دييغو ميليتو، كارلس بويول، كلاوديو رانييري، ادوين فان در سار، استيبان كامبياسو، ستيفن جيرارد.

- في الشوط الاول، دخلت احدى المشجعات لارض الملعب وهي شبه عارية، قبل ان يتدخل رجال الامن لإخراجها.

- ​محمد صلاح​ بهدفه في الشوط الاول (1:54)، يكون قد سجل ثاني اسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري ابطال اوروبا، بعد هدف باولو مالديني عام 2005 امام ليفربول(0:50).

- صلاح بات خامس لاعب افريقي يسجل في نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد صامويل ايتو وديديه دروغبا ورابح مادجر وساديو ماني وثالث لاعب عربي يحقق لقب المسابقة بعد الجزائري رابح مادجر مع بورتو والمغربي اشرف حاكيمي مع ريال مدريد.

- ديفوك اوريجي ثاني لاعب بلجيكي يسجل في نهائي دوري ابطال اوروبا بعد يانيك كاراسكو مع اتلتيكو مدريد في نهائي 2016.

- بعد صافرة النهاية، عمت الاحتفالات ارض الملعب بالنسبة لليفربول، فيرجيل فان دايك انهمر بالبكاء، كذلك اليسون بيكر، في الجهة المقبلة، الحسرة كانت واضحة على وجوه لاعبي السبيرز، ​لوكاس مورا​ ذرف الدموع كذلك ​كريستيان اركسين​ ويان فيرتونغن.

- شارك في التتويج رئيس الاتحاد الاوروبي ​اليكسندر تشيفرين​ حيث قام بتسليم الميداليات للاعبين.

- قام لاعبو الريدز بالاحتفال مع الجماهير مع اغنية "لن تسير وحدك ابدا" في مشهد معبر وهم يرفعون لقب دوري الابطال.

- قام لاعبو الريدز بحمل المدرب ​يورغن كلوب​ والاحتفال معه امام الجماهير.

- البرتو مورينو لاعب ليفربول قام بارتداء قميص خلال الاحتفالات يحمل صورة الراحل خوسيه انتونيو رييس.

- محمد صلاح سجل ستة اهداف امام ​توتنهام​ في مختلف المسابقات، ليصبح السبيرز الضحية المفضلة للنجم المصري في مسيرته كاكثر فريق سجل في مرماه.

- توتنهام، بات سادس فريق على التوالي يخسر نهائي دوري الابطال، بعد اول تاهل له للنهائي، حصل ذلك مع فالنسيا عام 2000، وبايرن ليفركوزن عام 2002، وموناكو عام 2004، وأرسنال عام 2006، وتشيلسي عام 2008.

- هو اللقب السادس في تاريخ ليفربول، يحتاج للقب واحد كي يعادل ميلان.

- ليفربول حقق اللقب بنسبة استحواذ في المباراة النهائية بلغت 36٪، اقل نسبة استحواذ لفريق حقق اللقب في النهائي كان مع الانتر عام 2010، امام بايرن ميونيخ بنسبة 26٪.

- يورغن كلوب رابع مدرب يحقق لقب دوري الابطال مع ليفربول، بعد بوب بايسلي ورافييل بينيتز وجو فاغان.

- ​دانييل ستوردج​ بات اول لاعب انكليزي يحقق دوري ابطال اوروبا مع فريقين انكليزيين. (تشيلس عام 2012 وليفربول عام 2019).

- اليسون بيكر اول حارس يحافظ على شباكه نظيفة في نهائي دوري ابطال اوروبا بعد مواطنه البرازيلي جوليو سيزار، في نهائي 2010 بين الانتر وبايرن ميونيخ.