يلاقي نادي ليفربول منافسه توتنهام هوتسبير، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم 2018/2019، اليوم السبت، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، التابع لأتلتيكو مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد، بصافرة الحكم السلوفيني دامير سكومينا.

وتقام المباراة الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يصعد فيها ليفربول للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، إذ خسر 1/3 أمام ريال مدريد الإسباني في نسخة الموسم الماضي، ويطمح الريدز لرفع رصيده إلى 6 ألقاب، في حين لم يسبق لتوتنهام أن تُوِّج باللقب من قبل.

توج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد انسحاب الوداد المغربي ورفضهم استكمال إياب النهائي اعتراضا على إلغاء هدف لهم . تقدم الترجي بهدف في الدقيقة 42 عن طريق لاعبه الجزائري يوسف بلايلي قبل أن يتمكن الوداد من تسجيل هدف في الدقيقة 58 من اللقاء لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

على صعيد اخر، اكدت تقارير صحفية ايطالية ان نادي ​تشيلسي​ الانكليزي تخلى عن مدربه الايطالي ​​ماوريسيو ساري​​ بعد الفوز بلقب الدوري الاوروبي امام ارسنال. الفريدو بيدولا المقرب من ساري اكد لسبورت ايطاليا ان النادي الانكليزي منح وكيل المدرب افكارا ايجابية حول مصير المدرب واكدت ادارة البلوز انها لن تقف حاجزا امام رغبة المدرب في العودة الى ايطاليا وتحديدا ليوفنتوس.

َوفي كرة المضرب، حسم اللاعب الأرجنتيني ​ليوناردو ماير​ مواجهته امام الفرنسي ​نيكولا ماهو​ ليتاهل الى ثمن نهائي بطولة ​رولان غاروس​ للتنس ويضرب موعدا مع السويسري روجيه فيدرر في الدور المقبل. واحتاج الأرجنتيني لـ3 ساعات و27 دقيقة للفوز على مايو بنتيجة 3-6 و7-6 و6-4 و7-6.

كما تأهل الاسباني ​رافاييل نادال​ اثر فوزه في الدور الثالث على منافسه البلجيكي ​ديفيد غوفين​ بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-1 و 6-3 و 4-6 و 6-3.

متفرقات دولية ومحلية:

- اكد ​الاتحاد الاوروبي​ لكرة القدم ان الشرطة القت القبض على بعض الاشخاص ضمن الحملة التي شنتها على بائعي التذاكر المزيفة لنهائي دوري ابطال اوروبا بين ​توتنهام​ و​​ليفربول​​ الانكليزيين.

- نشر لاعب فريق ​الرياضي​ لكرة السلة السابق، العملاق الاميركي ​اليجيا هولمان​ صورة له الى جانب اسطورة كرة السلة اللبنانية والاسيوية، ​فادي الخطيب​ وذلك على صفحته الرسمية الخاصة ودون رسالة جاء فيها ما يلي:" الى جانب صديقي واخي فادي الخطيب الذي تعرفت بلقاءه على قسم جديد جميل من العالم".

- اكدت صحيفة آس الإسبانية أن نادي ​برشلونة​ بطل الليغا تفاوض بالفعل مع الفرنسي ​انطوان غريزمان​ لاعب ​اتلتيكو مدريد​ في تشرين الثاني 2018 من أجل ضمه وبالفعل تم الاتفاق ووقع الدولي الفرنسي على عقد انضمامه للفريق الكتالوني.