ضرب ​تورنتو رابترز​ بقوة وكسب مباراته الأولى أمام ضيفه ​غولدن ستايت واريرز​ حامل اللقب في العامين الأخيرين 118-109 الخميس في افتتاح الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واستغل تورنتو رابترز، بطل المنطقة الشرقية، عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول على ضيفه واريرز بطل المنطقة الغربية في سلسلة من 7 مباريات يحسمها الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع.

وصنع الفريق الكندي الذي يشارك في الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه، الفارق في الربع الثاني عندما سجل 15 نقطة مقابل 8 لضيوفه في الدقائق الثلاث الأخيرة منه.

وحسم رابترز الشوط الأول بفارق 10 نقاط (59-49)، وحافظ على تقدمه حتى مطلع الربع الأخيرة عندما نجح واريرز في تقليص الفارق إلى 3 نقاط (90-87)، لكن صاحب الضيافة استعاد توازنه بفضل تألق هدافه في المباراة الكاميروني باسكال سياكام صاحب 32 نقطة مع 8 متابعات، ولاعب الارتكاز الاسباني مارك غاسول الذي سجل 20 نقطة مع 7 متابعات.

وحذر سياكام زملاءه قائلا "قمنا بما كان يتعين علينا القيام به وهو الفوز بالمباراة الاولى أمام جماهيرنا، ولكن لا يجب أن ننسى أنهم أبطال الدوري وسيردون اعتبارا من المباراة المقبلة".

ونجح غولدن ستايت في الحد من التأثير الهجومي لنجم تورنتو كواهي لينارد الذي اكتفى بتسجيل 23 نقطة فقط، لكن حامل اللقب خسر كرات كثيرة (16) ولم يحالفه التوفيق في ترجمة محاولاته (42,9% في الرميات، 36,7% في الثلاثيات).

وواصل نجمه ستيفن كوري تألقه بتخطيه حاجز 30 نقطة للمباراة السادسة على التوالي بتسجيله 34 نقطة، وأضاف كلاي طومسون 21 نقطة.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها غولدن ستايت واريرز الذي يخوض الدور النهائي للمرة الخامسة على التوالي، المباراة الأولى في الدور النهائي بقيادة مدربه ستيف كير.

وتقام المباراة الثانية في تورنتو الأحد، قبل أن يستضيف غولدن ستايت واريرز المباراتين الثالثة والرابعة الأربعاء والجمعة المقبلين، وفي حال الحاجة، يستضيف تورنتو المباراة الخامسة في العاشر من حزيران/يونيو المقبل، وتقام المباراة السادسة بملعب غولدن في 13 منه، على أن تجرى المباراة السابعة الحاسمة في تورنتو في 16 منه.