حقق نادي ​تشيلسي​ الانكليزي لقب الدوري الاوروبي لكرة القدم بعد الفوز على مواطنه نادي ​ارسنال​ في المباراة النهائية التي اقيمت في باكو في اذربيجان بنتيجة 4 - 1 ليحرز اللقب المنشود. تشيلسي منح مدربه الايطالي ماوريسيو ساري لقبه الاول على الصعيد الشخصي وحرم ارسنال فرصة المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل ومنحها لليون الفرنسي. بعد هذا الفوز الكبير للنادي وللمدرب ينتظر البلوز اسابيعا حاسمة لمعرفة كيف سيكون المستقبل فمن تغيير المدرب الى رحيل ايدين ​هازارد​ نحو ريال مدريد الى رحيل عدة لاعبين ومحاولة التعاقد مع لاعبين اخرين كل ذلك في غضون الاشهر القليلة المقبلة قبل انطلاقة الموسم الجديد. شبكة سكاي سبورتس تناولت هذا الموضوع في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

مستقبل المدرب :

الفوز بلقب الدوري الاوروبي والحلول في المركز الثالث في البريمرليغ خلف مان سيتي وليفربول والوصول الى المباراة النهائية لكأس الرابطة تعتبر امور ليست سيئة ابدا بالنسبة لمدرب في موسمه الاول مع الفريق ومع ذلك ان مستقبل المدرب الايطالي ماوريسيو ساري مع تشيلسي غبر اكيد. ساري لديه سنتين في عقده مع تشيلسي لكن حب العودة الى ايطاليا ويوفنتوس البطل تحديدا يضعا المدرب السابق لنابولي في حيرة . فقد شوهد رئيس اليةفي اندريا انييلي يتحدث مع اداري من نادي تشيلسي في باكو حيث لعب نهائي الدوري الاوروبي وكذلك اليوفي الذي يبحث عن مدرب بعد الاستغناء عن اليغري نهاية الموسم الحالي كل ذلك سيكون في تفكير المدرب الايطالي.

من سيكون المدرب المقبل : في حال عدم الاتفاق بين ادارة البلوز والمدرب ورحيل الاخير الى ايطاليا تتحدث الصحافة الانكليزية عن التعاقد مع فرانك لامبارد مدرب ديربي كونتي الحالي واسطورة البلوز السابق . لامبارد رفض التحدث عن هذه الفكرة كون لدى البلوز مدربا ولكن في حال طلب منه ذلك فسيلبي النداء مباشرة.

موقف النادي من الايقاف الدولي : فرض الاتحاد الدولي عقوبة منع التعاقد مع لاعبين على تشيلسي لسوقي انتقالات وذلك في شهر شباط الماضي . ومع التاهل الى دوري الابطال يبدو ان وضع الفريق سيكون صعبا اذ انه لن يستطيع المجيء باسماء كبيرة الموسم المقبل.

ماذا عن هازارد ؟

الدولي البلجيكي اعلنها صراحة واكد انه يحلم اللعب في ريال مدربد وان لقاء باكو يمكن ان يكون اللقاء الاخير بالوان البلوز فكيف لا وقد منحهم اللقب بتسجيله هدفين ي اللقاء النهائي ولكن بكل تاكيد ان تشيلسي سيفتقد هازارد بعد 7 سنوات مع النادي وانهم سيعانون كثيرا اذ لن يستطيعوا تعويضه بسبب الايقاف.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية