نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث يحتضن بعد قليل الملعب الأولمبي في العاصمة الأذربيجانية باكو مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين ناديي تشيلسي وأرسنال الإنكليزيّين في كلاسيكو إنكليزي مُرتقب.
ومن المتوقع أن تكون المباراة الأخيرة لإيدين هازارد مع البلوز، حيث أكدت صحيفة الصن اليوم أن المفاوضات بين تشيلسي و​ريال مدريد​ انتهت ايجابية وقد وافقت ادارة تشيلسي على رحيل هازارد الى النادي الملكي مقابل 115 مليون إسترليني،حيث سيحصل النادي على 100 مليون إسترليني مباشرة فور إتمام التعاقد، بالإضافة إلى 15 مليونا كإضافات، وأن الإعلان الرسمي سيكون يوم الإثنين.

على صعيد آخر، أكد موقع جيانلوكا دي مارزيو الإيطالي، أن نادي الإنتر، سوف يُعلن يوم غدٍ بشكل رسمي تعيين المدير الفني الإيطالي أنتونيو كونتي مدربا للفريق، خلفا للوتشيانو سباليتي. وأشار الموقع إلى أن مدرب تشيلسي ويوفنتوس ومنتخب إيطاليا الأسبق، سيوقع على عقد لمدّة ثلاث سنوات مع النيراتزوري، مع راتب سنوي قدره 12 مليون يورو في الموسم الواحد.

ونبقى مع أخبار سوق الإنتقالات، حيث أكّدت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن نادي بايرن ميونيخ الألماني وضع نصب عينيه هدف التعاقد مع نجم نادي يوفنتوس الإيطالي والدولي الأرجنتيني باولو ديبالا. وأشارت الصحيفة إلى أنّ النادي الألماني على إستعداد لوضع مبلغ 80 مليون يورو لنادي يوفنتوس على الطاولة مقابل الظفر بخدمات صاحب الـ25 عاما.

عربيًا، أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ايقاف لاعب اتحاد جدة ​فهد المولد​ لمدة عام كامل عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا وذلك لوجود مواد محظورة في عينته، التي سحبت منه في مواجهة فريقه أمام النصر ضمن الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي أهم أخبار بطولة رولان غاروس، فقد حسم الماتادور الإسباني رافاييل نادال مكانه في الدور الثالث للسنة الخامسة عشر توالياً بفوزه على منافسه مادين بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 1 - 6، 2 - 6، 4-6. وفي مباراة ثانية، تأهل البلجيكي دايفيد غوفين الى الدور ذاته بعد تخطيه منافسه الصربي ميومير كيكمانوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة، وبواقع 6 - 2، 6 - 4، 6 - 3.

أما في الرياضات الميكانيكية، احتشد الآلاف داخل وفي محيط كاتدرائية القديس ستيفن في فيينا لوداع أسطورة الرياضة في البلاد وسباقات الفورمولا واحد ​نيكي لاودا​، في جنازة مهيبة لبطل العالم السابق ثلاث مرات الذي طبعت مسيرته النجاة من حادث مروع في السبعينات.

متفرقات دولية ومحلية:

-اعلن نادي الرياضي بيروت عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تعاقده رسمياً مع صانع العاب نادي بيروت، ​ميغيل مارتينيز​ لمدة موسم واحد.

-إنتشرت صورة يوم أمس عبر مواقع التواصل الإجتماعي لنجم منتخب ألمانيا ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي ​جوليان دراكسلر​ قيل أنها في العاصمة اللبنانية بيروت، وتحديدا في إحدى المقاهي الشهيرة وسط العاصمة، دون التطرق إلى سبب الزيارة.

- أعلن نادي ​الأنصار​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عن تجديد عقد نجم الفريق حسن سعد (​​سوني سعد​​) لعامين إضافيّين مع الفريق.