يحل ​تشيلسي​ و​أرسنال​ اليوم الأربعاء مساء ضيوفا على الملعب الأولمبي في باكو في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "​يوروبا ليغ​" في كرة القدم، لخوض أول نهائي قاري كبير بين فريقين إنكليزيين منذ 11 عاماً والثالث في تاريخ المسابقات القارية.

وعلى الملعب حيث سبق لهما الفوز على البطل المحلي نادي كاراباخ، يلتقي الفريقان قبل أيام من نهائي إنكليزي آخر للمسابقات القارية، وذلك عندما يتنافس ليفربول وتوتنهام هوتسبر مساء السبت على لقب دوري الأبطال.

وفي مونديال الشباب، تعرض ​المنتخب السعودي​ لهزيمة ثانية في بطولة ​كأس العالم للشباب​ تحت ال 20 بعد خسارته 3- 4 امام مالي في مباراة مثيرة ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات. وبقي رصيد الأخضر بدون نقاط في المركز الأخير بينما رفع مالي رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة اخرى حققت ​​كوريا الجنوبية​​ فوزها الأول على جنوب افريقيا 1-0. بدوره، يواصل منتخب ​الارجنتين​ تألقه حيث تمكن من تحقيق فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​البرتغال​ي، وانتهت بهدفين نظيفين. وفي مباراة اخرى، حقق منتخب ​فرنسا​ فوزه الثاني على التوالي حيث انتصر في المواجهة التي جمعته امام منتخب بنما بهدفين نظيفين.

عربيا، اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​​الوحدات​​ الاردني يقترب من التعاقد مع المدير الفني للانصار، المدرب ​عبدالله ابو زمع​ ليستلم زمام الامور في الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة، وليقود الفريق الاردني خلال المباريات التي ستجمعه امام ​العهد​ اللبناني، ضمن منافسات دور نصف نهائي ل​كأس الاتحاد الاسيوي​.

اما في كرة المضرب، تأهلت الرومانية ​​سيمونا هاليب​​ والتشيكية ​كاترينا سينياكوفا​ واليونانية ​ماريا سكاري​ الى الدور الثاني ل​بطولة ​رولان غاروس​​ الفرنسية للتنس. وجاء تأهل هاليب عقب فوزها على منافستها الاسترالية آيلا تومليانوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و 3-6 و 6-1، فيما جاء عبور سينياكوفا بعد تغلبها على الروسية الينا رايباكينا بنتيجة 7-6 و 6-1، وفي حين، جاء تأهل سكاري بعد فوزها على الاميركية آنا تاتيشفيلي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-0 و6-1.

وفي المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، تجدد الصراع القائم بين عدد من المصارعين، ولعل الابرز في هذا السياق كان المواجهة القوية بين بطل العالم كوفي كينغستون وكيفن اوينز الذي افتتح العرض بتوجيه كلمات قوية الى كينغستون، فكان الرد باقامة مباراة فورية بينهما.

في المقابل، كان شاين ماكمان محاطاً بدرو ماكنتاير والاياس، يتبجّح بالحديث عن نفسه وانجازاته وقدراته، قبل ان يقتحم آر تروث بطل الـ"24/7" الحلبة ملاحقاً من قبل درايف مافريك، ويتخلص من ملاحقه ليحتفظ باللقب

وشهد العرض فوز ماندي روز على كارميلا، وبايلي على لايسي ايفانز، ومطالبة من فريق Heavy Machinery بالحصول على فرصة المنافسة على لقب الزوجي، لكن داينال براين واريك روان رفضا المواجهة في الوقت الراهن.

متفرقات دولية ومحلية:

- اعلنت صحيفة ذا صن البريطانية أن المدرب الفرنسي ​​آرسين فينغر​​ برز كواحد من أقوى المرشحين لخلافة ​جينارو غاتوزو​ في تدريب فريق نادي ​ميلان​ الإيطالي.

- تناقل رواد ​مواقع التواصل الاجتماعي​ ومحبي فريق ​​​الحكمة​ بيروت​​ لكرة السلة، تقاريراً تؤكد أن الفريق في مفاوضات متقدمة مع لاعب فريق الشانفيل السابق ومنتخب ​لبنان​ ​احمد ابراهيم​ ليوقع مع الفريق العائد الى المنافسة.