شهدت الجولة الماضية من الدوريات العربية أحداث مهمة في الدوريات المصرية و​الإمارات​ية أحداثا هامة مع دخول الدوري المصري مراحله الحاسمة والأخيرة فيما جرت الجولة الأخيرة من الدوري الإماراتي والتي حسمت الأمور بشكل رسمي على كل الأصعدة. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة العربية من أحداث مثيرة ومشوقة.

تعثر ​الأهلي​ يشعل صراع اللقب، المركز الرابع بين المصري والمقاولون العرب وستة فرق تتصارع من أجل تجنب شبح الهبوط

سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي أمام ​الإسماعيلي​ 1-1 ليبقى في صدارة الدوري المصري برصيد 74 نقطة لكنه أضاع نقطتين ثمينتين في صراعه مع غريمه ​الزمالك​ حيث يبتعد عنه حاليا بفارق 8 نقاط لكن الأهلي لديه مبارتين فقط مقابل 5 للزمالك الذي كان مشغولا بمباريات كأس الكونفدرالية والتي حقق لقبها منذ يومين ما يعني أن الزمالك قادر وفي حال فاز بمبارياته المؤجلة من اعتلاء صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة.

أما في صراع المركز الرابع، فمع تعادل الإسماعيلي أمام الأهلي وخسارة ​مصر المقاصة​ أمام إنبي 2-1، انحصرت المنافسة على المركز الرابع المؤهل للبطولات الأفريقية الموسم المقبل بين المصري البورسعيدي الذي لديه 52 نقطة وأنهى مبارياته والمقاولون العرب الذي لديه 47 نقطة من 32 مباراة ما يعني أن المقاولون قادر على خطف هذا المركز إن فاز في مبارتيه المتبقيتين حيث سيصبح لديه 53 نقطة. أما في معركة الهبوط، فما زال هناك حسابيا ستة فرق مهددة بالهبوط والفارق بينها 3 نقاط فقط وتتصارع على تجنب المركز السادس عشر، آخر مراكز الهبوط حيث ستستمر المعركة الشرسة حتى آخر لحظات الدوري وهو ما سيزيد كمية الإثارة بلا شك.

الوحدة​ و​العين​ يحسمان المراكز الأسيوية، الفجيرة يحقق المطلوب ويرسل الإمارات و​دبا الفجيرة​ إلى دوري المظاليم

نجح الوحدة في خطف بطاقة مؤهلة إلى ​دوري أبطال آسيا​ بعدما أسقط العين في الجولة الأخيرة من الدوري الإماراتي 1-0 ليصل إلى المركز الثالث برصيد 46 نقطة متساويا مع العين الذي بقي رابعا بنفس عدد النقاط لكنه ضمن تأهله برفقة الوحدة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل لكن أكبر الخاسرين كان الجزيرة الذي كلفته الخسارة أمام النصر 3-1 الكثير ففقد البطاقة الأسيوية في ضربة قوية للفريق الذي كان بمعظم فترات الموسم في المركز الثالث لكن أداءا مخيبا خلال الجولات الأخيرة دفع ثمنه خسارة المركز الأسيوي.

أما فيما خص صراع الهبوط، فنجح الفجيرة في البقاء ضمن دوري المحترفين الإماراتي بعدما فاز في الجولة هذه على شباب الأهلي دبي في نتيجة غير متوقعة 3-1 ليصل إلى النقطة 21 والتي كانت كافية له من أجل البقاء مع خسارة الإمارات أمام الشارقة 2-1 وتجمد رصيده عند 18 نقطة بينما لم يستطع دبا الفجيرة إنقاذ موسمه فتعادل مع بني ياس 3-3، نتيجة بالطبع لم تكن المطلوبة من أجل البقاء لتنتهي معركة الهبوط الشرسة التي استمرت حتى الدقائق الأخيرة من الموسم.