بعد انتهاء الموسم الماضي في كرة السلة اللبنانية بفوز فريق ​الرياضي​ باللقب بالرغم من حلوله في المركز الرابع في الموسم الاعتيادي الا ان رجال المدرب ​احمد فران​ عرفوا كيف يعتمدوا على خبرة لاعبيه امثال جان عبد النور واسماعيل احمد وتالق وائل عرقجي ليفوزوا على ​الشانفيل​ في نصف النهائي ويتفوقوا على ​بيروت​ في النهائي بنتيجة 4 -2 ليعود اللقب الى المنارة بعد موسم واحد مع ​الهومنتمن​.

ومع اقتراب الموسم الجديد ومع الحلول التي بدأت تتبلور في نادي ​الحكمة​ الذي عانى كثيرا من الايقاف الدولي الموسم الماضي بدأت الاندية باعداد العدة اللازمة لدخول الموسم الجديد الذي ينطلق شهر ايلول المقبل باحسن الطرق وبدأت بابرام تعاقدات نارية وبمبالغ كبيرة للمنافسة الموسم المقبل على اللقب المنشود.

في هذا التقرير سنتحدث عن الصفقات التي تمت حتى اللحظة في كرة السلة اللبنانية ومن خرج ومن دخل الى الفرق وماذا يتبقى من اسماء:

1 - الرياضي البطل : لم تدخله اسماء كبيرة حتى الان لكنه جدد عقدي اسماعيل احمد ووائل عرقجي وجلب بلال طبارة الذي قدم موسما مميزا الموسم الماضي.

2 - بيروت الوصيف : كن من ابرز الفرق التي دعمت صفوفها باللاعبين اللبنانيين وكانه اخذ كل لبنانيي هومنتمن من ايلي رستم الى جيرارد حديديان وباتريك بو عبود ومروان زيادة كما جلب علي مزهر من الشانفيل كما جدد عقد كرم مشرف ورالف عقل ولكن خسر الافضل علي حيدر.

3 - الشانفيل : بعد خيبة الموسم الماضي جدد الشانفيل للجهاز الفني مع ​فؤاد ابو شقرا​ وجدد لفادي الخطيب ونديم حاوي ودانيال فارس كما تعاقد مع اسماء رنانة مثل مايك ايفيبرا وكيفن غالواي وغسان نعمة من اطلس وعلي حيدر من بيروت واللاعب من اصل لبناني مارفين سركيس الا ان لاعبين مثل جاد خليل وعلي مزهر ونديم سعيد غادروا النادي.

4 - ​انيبال زحلة​ الوافد الجديد : تعاقد مع جاد خليل وجيمي سالم وجو ابي خرس وجدد لنعيم راباي.

5 - الحكمة : بعد الحصول على العفو من الاتحاد الدولي اعلن النادي الاخضر التعاقد مع ​والتر هودج​ من هومنتمن وهو يلاحق مارك خوري وشارل تابت حتى يوقع معهما.

6 - هوبس : تعاقد مع كريم زينون من الهومنتمن وغابريال صليبي من الشانفيل.

7 - هومنتمن : بالرغم من الغموض الذي يحول حول بطل لبنان السابق الا ان الادارة تدرس انشاء فريق قد ينافس على احد المراكز الاربعة في البطولة في الموسم الجديد لكن لا جديد حتى الان وملف التعاقدات في النادي مال زال غامضا.