نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث كشفت شبكة سكاي الإيطالية أن نادي يوفنتوس إختار التعاقد مع مدرب نادي ​تشيلسي​ الحالي ماوريسيو ساري، كي يكون المدير الفني المقبل للفريق خلفا لماسيميليانو أليغري. وأشارت الشبكة إلى أنّ إجتماعا سيعقد يوم الأربعاء بعد نهائي الدوري الأوروبي بين وكيل أعمال المدرب فالي رمضاني ومسؤولي تشيلسي من أجل تحديد مصيره.

 

 

على صعيد متصل، أكّدت شبكة سكاي أن نادي الإنتر سوف يُعلن تعيين المدرب أنتونيو كونتي Antonio Conte مديرًا فنيًا للفريق، نهاية هذا الأسبوع. وأضافت الشبكة أن مدرب يوفنتوس وتشيلسي الأسبق، سيوقع على عقد لمدّة 3 سنوات، مع راتب قدره 12 مليون يورو في الموسم الواحد. 

وحسم فريق ​​استون فيلا​​ الانكليزي تأهله رسمياً الى مصاف ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​ "البريميرليغ"، بعد تحقيق الانتصار في الدور النهائي من"البلاي اوف" ضمن فعاليات "الشامبيون شيب"، بنتيجة 2 - 1 امام فريق ​​​ديربي كاونتي​​. 

وفي كرة السلة، اعلن نادي ​الحكمة​ بيروت رسمياً عن اولى صفقاته استعداداً للموسم الجديد، من خلال التوقيع مع الاميركي والتر هودج نجم نادي هومنتمن السابق. وكان النادي البيروتي قد تلقى رسالة من ​الاتحاد الدولي لكرة السلة​ "الفيبا" التي جاء فيها رفع الحظر الدولي الرسمي عن الفريق.

 

أما في كرة المضرب، نجحت لاعبة كرة المضرب الروسية كوديرميتوفا باقصاء اللاعبة الحسناء كارولين فوزنياكي مبكراً من منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية المفتوحة للتنس للسيدات على الرغم من خسارتها المجموعة الأولى 6-0. كما عبرت كيكي ميلادنوفيتش لثاني ادوار البطولة بفوزها على فيرو بنتيجة 6-3 7-6. و تمكنت بيلندا بينشيش من بلوغ الدور الثاني بفوزها على بونشيت بمجموعتين نظيفتين 6-1 6-4.

 

 

وبالنسبة للرجال، بلغ الإعصار الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالمياً بين لاعبي كرة المضرب الدور الثاني  ضمن منافسات ​بطولة رولان غاروس المفتوحة​ للتنس للرجال احدى بطولات الغراند سلام بفوزه السهل على منافسه هوبيرت هوركاتش بثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 4-6، 2-6، 2-6. 

وفي مباراة ثانية، نجح لاعب التنس السويسري ​ستان فافرينكا​ ببلوغ الدور الثاني من بطولة رولان غاروس بفوزه على منافسه كوفاليك بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة، وبواقع 1-6، 7-6، 2-6، 3. 

 

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن رئيس نادي ​الأنصار​ ​​نبيل بدر​​ تقدم بعرض رسمي لقائد منتخب لبنان ​​حسن معتوق​​ من أجل الإنضمام إلى صفوف الأخضر الموسم المقبل، بإنتظار الجواب النهائي من معتوق. 

 

 

-لم يستطع المدرب الإيطالي المخضرم ​كلاوديو رانييري​ السيطرة على مشاعره ليلة أمس خلال مباراة روما وبارما والتي شهدت وداع أحد أساطير الجيالوروسو دانييلي دي روسي، حيث ظهر صاحب الـ67 في مشهد عاطفي جدًا. وخلال الشوط الأول، رفعت جماهير روما لافتة تحيّي من خلالها رانييري وغنّت له :" رانييري واحد منا"، ليظهر بعدها المدرب الإيطالي بمشهد عاطفي حيث بكى بطريقة مؤثرة جدا. ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الإيطالي عبر الفيس بوك فيديو للمشهد، ولاقى تفاعلا كبيرا من المتابعين.

-وجه النجم الاسباني لفريق موناكو الفرنسي لكرة القدم، ​سيسك فابريغاس​ رسالة طريفة وخاصة للممثل السوري قصي خولي المشارك في مسلسل خمسة ونصف الذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك، بحسب قوله  وذلك على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيها:"مع قصي خولي الممثل رقم واحد في الوطن العربي بالنسبة لحبيبتي دانيلا في اجمل مسلسل عربي خمسة ونص وكل التوفيق وان شاء الله يخلص العمل بسرعة لحتى مرتي ترجع تعطيني شوية من اهتمامها المتعود عليه".