منح ​رئيس الجمهورية العماد ميشال عون​ وسام الاستحقاق الفضي لبطل المصارعة اللبناني العالمي الراحل ​خليل ابي خليل​ تقديرا لعطاءاته للرياضة اللبنانية وفوزه بلقب ​بطولة العالم للمحترفين​ في العام 1960، وذلك في خلال الاحتفال بقداس ذكرى مرور 40 يوما على رحيله الذي خدمه الاب طوني حردان في كنيسة مار اسطفان في لحفد.

ومثل رئيس لجنة الشباب والرياضة وعضو تكتل لبنان القوي النائب ​سيمون ابي رميا​ الرئيس عون في الذكرى، التي حضرها ايضا ممثل وزارة الشباب والرياضة ايلي شاهين وعائلة الراحل واهالي لحفد.

وقال ابي رميا : "ايها الفقيد الغالي، تقديرا لعطاءاتك وبطولاتك واعمالك في رياضة المصارعة الحرة المحلية والعالمية، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحك وسام الاستحقاق اللبناني الفضي، وكلفني فشرفني ان اسلمه اليوم إلى عائلتك الكريمة، وان اتقدم منها بأحر التعازي".

وسلم ابي رميا الوسام إلى عائلة الفقيد.

من جهته، تحدث ممثل وزارة الشباب والرياضة ايلي شاهين عن تاريخ البطل الراحل ابي خليل في الرياضة وحزمه وتخريجه ابطالا في اللعبة، وهو الذي فتح ابواب ناديه للجميع ودرّب ابطال الجيش والامن العام والامن الداخلي وتفانى في خدمة الرياضة وجال العالم حاملا علم لبنان ومقاتلا في الرياضة بإسمه.

وشكر شاهين للرئيس عون تقديره للرياضيين الذي اعطوا لبنان من ذاتهم، كما شكر للنائب ابي رميا، ما قام به منذ توليه رئاسة لجنة الشباب والرياضة لتحديث هيكلية وزارة الشباب والرياضة ورفع موازنتها وتقديم قوانين رياضية جديدة وتحديث الموجودة.

وسلم شاهين عائلة الراحل درعا من وزارة الشباب والرياضة تقديرا لبطولاته.