رد رئيس نادي ​مانشستر سيتي​، ​خلدون المبارك​، على مزاعم بأن بطل ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ "دمر" كرة القدم. وعلّق المبارك بغضب على رئيس ​الدوري الإسباني​، ​خافيير تيباس​، واتهمه "بالنفاق".

واتهم تيباس سيتي بـ "تخريب الرياضة" من خلال الإفراط في الإنفاق وتحويل كرة القدم إلى "لعبة"، مصرا على وجوب منعهم من منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال المبارك: "يتحدث كيف شوهنا السوق؟ هناك نفاق في هذا البيان المفارقة. دعنا ننظر إلى الدوري الاسباني، وقت كسر الأرقام القياسية في استحواذات اللاعبين، أقصد، من الذي بدأ ذلك؟".

وتابع: "دعنا نعود إلى الأرقام القياسية العالمية، فيغو، زيدان. هذه القفزات الضخمة في هذه التحويلات، أين حدثت؟ عليك أن تنظر إلى الوراء في تاريخ الدوري الاسباني، وهو الدوري الذي يهيمن عليه ناديان، وينبغي على السيد تيباس أن ينظر إلى الوراء في تاريخ تلك البطولة وكيف حدث التشويه الذي حدث على مر العصور".

وأضاف: "في التحويلات العشرة الأولى، لم يكن لمانشستر سيتي لاعب واحد على الإطلاق. لذلك أنا لا آخذ الأمر على محمل الجد وأطلب من جماهيرنا وضعه دائمًا في السياق. انظر دائما إلى الحقائق".

وقال: "أنا سعيد بالتحدث مع أي شخص طالما أن الحديث يدور حول الحقائق ولكن بمجرد أن نبدأ في الحديث عن التلميح والتحدث عن النظريات، فليس لدي وقت لذلك".

وتابع: "لا أعتقد أنه مجرد هجوم على مانشستر سيتي. أعتقد أن هناك هجومًا واضحًا على الدوري الإنكليزي الممتاز والذي كان ثابتًا على هذا النحو. دعونا لا ننسى أن هذا هو أفضل دوري في العالم".