نبدأ الموجز المسائي مع الرياضات الميكانيكية، حيث نجح سائق فريق ​​مرسيدس​​، ​​​​لويس هاميلتون​​​​ بحسم لقب سباق جائزة ​موناكو​ الكبرى​​، الجولة السادسة من ​بطولة العالم لل​​فورمولا1​​ لموسم 2019، بعد منافسة محتدمة مع سائق فريق ريد بول، الهولندي الشاب ماكس ​فيرشتابن​ الذي حاول مراراً خطف الصدارة لكنه اخفق ليكتفي بالمركز الثاني الذي سيخسره لمنافسه صاحب المركز الثالث سيباستيان ​فيتيل​ سائق فريق فيراري بسبب عقوبة الخمس ثواني التي تلقاها بسبب تخطيه ​بوتاس​ زميل هاميلتون في منطقة الحظائر.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، تتوجه الأنظار بعد قليل إلى الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث سيُحسم كل شيء بشأن الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ​أتالانتا​ والإنتر و​ميلان​ وروما، كذلك بالنسبة لصراع الهبوط بين جنوى وإمبولي وفيورنتينا وأودينيزي، ولا بدّ من التذكير أن مباراة روما وبارما ستكون الأخيرة لقائد الجيالوروسو دانييلي دي روسي.

ونبقى مع كرة القدم، حيث أكّدت شبكة سكاي البريطانية، أن قائد نادي ​أياكس​، والمدافع الدولي الهولندي ​ماتياس دي ليخت​، لن ينضم إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنلكيزي في الفترة المقبلة. وأشارت الشبكة إلى أن مسؤولي الشياطين الحمر، سحبوا إهتمامهم بصاحب الـ19 عاما، مضيفة أن إدارة النادي الإنكليزي تدرك بأن دي ليخت يتوجّه للإنضمام إلى برشلونة، على الرغم من تقديم عرض لأياكس قيمته 65 مليون باوند مقابل الظفر بخدماته، وبالتالي لم تعد مهتمة بالتعاقد معه.
محليا، وفي كرة السلة، تمكّن فريق "إينيرجي" من تحقيق لقب بطولة لبنان لكرة السلة تحت 18 سنة، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب فريق هوبس بنتيجة 68-62 ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "مجمّع سميّة دو سليم الرياضي".

متفرقات دولية ومحلية:

-ضمن مباراة من الجولة 34 والأخيرة لدوري الدرجة الثالثة في هولندا، بين فريقي هاركيمايس بويز سادس الترتيب وهويك الرابع وانتهت لمصلحة الأول (4-2) سجل حكم المباراة هدفا في حادثة غريبة غير مألوفة في ملاعب كرة القدم. وخلال تقدم هاركيمايس بنتيجة 3-1، قام حكم المباراة موريس بارهيوس بتحويل الكرة إلى المرمى لتصبح النتيجة (3-2) والسبب وجوده في موقع غير سليم داخل منطقة الجزاء وردة فعله غير المتوقعة حتى منه.

-أعلن نادي النجمة الإستغناء عن لاعبه عبد الفتاح عاشور.

-خاض الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تحديا من نوع آخر، بعيدا عن السياسة، حين شارك رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في لعب الغولف، جنوب شرق طوكيو، في إطار زيارة يقوم بها الى اليابان.

-فاجأ المصارع السابق في عالم المصارعة الحرة الترفيهية WWE دين امبروز احد اعضاء فريق "ذا شيلد" الشهير، جماهير المصارعة حين ظهر في فاعليات جديدة تحمل اسم AEW وهي مختصر لكلمات (نخبة المصارعة) All Elite Wrestling.