توج ​فالنسيا​ بكأس ملك إسبانيا، مساء امس السبت، بالانتصار (2-1) على ​برشلونة​، في النهائي الذي استضافه ملعب "بينيتو فيامارين". واستعاد الخفافيش اللقب الغائب عن خزائنهم، منذ موسم (2007-2008)، وهو رقم 8 لهم في تاريخ البطولة، وأوقفوا سلسلة ألقاب برشلونة في المسابقة، التي استمرت في آخر 4 مواسم على التوالي. 

و تُوج ​بايرن ميونيخ​ بطلًا لكأس ألمانيا للمرة الـ19 في تاريخه، بعدما تغلب على لايبزيغ بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي ببرلين. وجاءت أهداف بايرن عن طريق كل من، روبرت ليفاندوفسكي "هدفين" وكينغسلي كومان، في الدقائق 29، و78، و85، ليتوج العملاق البافاري بالثنائية المحلية، بعدما أحرز لقب البوندسليغا. 

عربيا، تخطى نادي ​الفجيرة​ وصيف البطل الحالي نادي ​شباب الاهلي​ بنتيجة 3 - 1 ضمن الجولة الاخيرة على ملعب راشد ليضمن الفريق بشكل رسمي بقاءه في دوري الخليج العربي للمحترفين.

محليا، تواجه ناديا ​​الانصار​​ و​​العهد​​ بطل لبنان لكرة القدم في نهائي ​​كاس لبنان​​ على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية وانتهت المواجهة بفوز العهد بنتيجة 1 - 0 واحرازه اللقب والثنائية المحلية للعام الثاني تواليا.

في كرة السلة الاميركية، قلب نادي ​​تورنتو رابترز​​ خسارته بمباراتين دون رد في السلسلة النهائية من المجموعة اشلرقية في ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ الى حسمه للسلسلة بنتيجة 4 – 2، بعد فوزه في المباراة السادسة من السلسلة والرابعة على التوالي على منافسه ​​ميلووكي باكس​​ الذي كان المرشح الابرز للوصول الى النهائي عن المجموعة الشرقية بفارق 6 نقاط وبواقع 100 – 96.

وفي كرة المضرب،توج الروسي ​الكسندر زفيريف​ بلقب ​بطولة جنيف للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 250 نقطة، التي تقام في سويسرا. وجاء تتويج زفيريف بعد فوزه في المباراة النهائية على التشيلي ​نيكولاس غاري​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و 3-6 و 7-6.

متفرقات دولية:

-نشر النجم ​البرازيل​ي ​نيمار​ دا سيلفا صورة له في البرازيل، بعد ان اختار عدم المشاركة في المباراة الاخيرة لفريق باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي "ليغ1.  ومن المقرر ان يلتحق نيمار بمواطنيه في منتخب البرازيل تحضيرا للمشاركة في كاس ​كوبا اميركا​ التي تستضيفها بلاده.
 

-احتفل لاعب ​بورتو​ ​فرانسيسكو سواريز​ بهدفه في مرمى ​سبورتينغ لشبونة​، برفع قميص يحمل اسم حارس المرمى ​ايكر كاسياس​، الذي كان قد تعرض مؤخرا لازمة قلبية ابعدته عن الملاعب. 

- كشف النجم التشيلي لفريق بازل السويسري لكرة القدم ​مارسيلو دياز​ عن ان النجم المصري لفريق ​ليفربول​ الانكليزي ​محمد صلاح​ كان قد تلقى تهديدًا من المدرب بإبقائه على مقاعد البدلاء اذا ما اصر على الصيام، خلال وجوده في بداية مشواره الاحترافي بين صفوف بازل.