يعبتر المدرب الالماني يورغن كلوب من افضل المدربين في العالم في الفترة الحالية ومن بين الافضل عبر التاريخ . منذ انطلاقته مع نادي ماينز الالماني وانتقاله الى بوروسيا دورتموند ومنه الى ​ليفربول​ الانكليزي ويؤكد كلوب يوما بعد يوم انه رجل تكتيكي ويقدم للجمهور ما يطلبه من فرجة ومن متعة وشغف للعبة الاولى على العالم.

يورغن كلوب في المانيا ارعب بايرن ميونيخ وحقق ثنائية تاريخية لدورتموند وفي انكلترا الكل يحسب له الف حساب وكيف لا وليفربول ينافس كل موسم على لقب على الاقل اضافة الى اوروبا حيث وصل الريدز في سنتين متتاليتين نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم حيث خسر الموسم الماضي امام ريال مدريد الاسباني ( اصابة محمد صلاح واخطاء الحارس كاريوس الكارثية) وهو يستعد ايصا هذا الموسم لمواجهة انكليزية خالصة امام توتنهام في اللقاء النهائي.

 

 

 

رغم كل انجازات كلوب واعتباره المدرب التكتيكي الاول في العالم انما يعيب المدرب الالماني اللمسة الاخيرة التي تمنحه الالقاب . فهو خسر نهائيي دوري ابطال الاول مع دورتموند امام بايرن ميونيخ 1 - 2 والثانية امام ريال مدريد 1 - 2 وكذلك خسر مع ليفربول نهائي الدوري الاوروبي امام اشبيلية الاسباني . اما من الناحية المحلية فقد حل ثانيا مع ليفربول هذا الموسم خلف مان سيتي المتوج باللقب كما خسر نهائي كاس الرابطة مع الريدز ايضا في 2015 . 

 

 

 

الا ان كلوب استطاع الفوز بلقب البوندسليغا مرتين مع دورتموند وكسر هيمنة بايرن ميونيخ في موسمي 2010 و 2011 وايضا احرز البوكال بنفس العام مانحا الدورتموند ثنائية تاريخية .

هذه الاحصائيات تمنح كلوب لقبا مميزا هو لقب السبيشيل وان لانه مميز بكل المجالات لكن بوجود هذا اللقب مع البرتغالي جوزيه مورينيو صاحب الالقاب اينما حل سنمنح المدرب المحنك المعروف بقربه من الجمهور وتفاعله معهم لقب السبيشيل 2 كونه يستحقه بامتياز.

يذكر ان كلوب سيحاول ان يتجاوز سوء الحظ الذي لازمه في السنوات الاخيرة في دوري الابطال وسيحاول منح الريدز لقبا قاريا انتظره النادي بفارغ الصبر وانتظره المدرب من دون اي كلل او تعب .