نبدا مع ​كاس العالم لكرة القدم للشباب​، حيث حقق منتخب ​​ايطاليا​​ فوزًا صعبًا على منتخب ​​المكسيك​​ في الجولة الاولى من المجموعة الثانية. فيما تفوق منتخب ​السنغال​ على منتخب ​تاهيتي​ (بولينيسيا الفرنسية) بثلاثة اهداف نظيفة في لقاء المجموعة الاولى. وحقق منتخب ​كولومبيا​ فوزا مهما على ​بولندا​ 2-0، وفي مباراة اخرى، سيطر التعادل الإيجابي 1-1 على المباراة بين ​اليابان​ و​الإكوادور​، ليحرز كل منتخب نقطته الأولى في المركزين الأول والثاني خلف المتصدر ​ايطاليا​ برصيد 3 نقاط.

 

وفي سياق اخر، يبدو ان الامور تأزمت بين الفرنسي ​زين الدين ​زيدان​​ مدرب ​ريال مدريد​ الإسباني ورئيس النادي ​فلورنتينو ​بيريز​​. تقارير صحفية إسبانية اكدت ان زيدان اصطدم مع بيريز بسبب عدم حسم الريال لاي تعاقد رسمي حتى الان. سبب المشكلة هو حسم برشلونة لصفقتين بعد التعاقد مع دي يونغ من أياكس ثم لودوفيت ريس من غرونينغن وحتى الان الريال ما زال ضمن الشائعات.

وفي كرة المضرب، افرزت قرعة بطولة ​​رولان غاروس​​ للتنس التي ستجرى على الملاعب الترابية مباريات سهلة وطريق معبدة للاسباني رافايل ​نادال​ بينما كانت صعبة للمصنف اول الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​. نادال سيواجه في أول مباراتين منافسين وافدين من الأدوار الأولى قبل أن يواجه غوفين وبيلا في ثمن النهائي. وإذا اكمل الإسباني مسيرته بنجاح فسيواجه الياباني كي نيشيكوري في ربع النهائي وفي نصف النهائي سيلتقي السويسري روجيه ​فيدرر​. من ناحيته سيواجه ديوكوفيتش في ربع النهائي الألماني ألكسندر زفيريف وتيم مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو وفيدرر ضد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس. 
 

متفرقات دولية:

- اعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أن الدولي الارجنتيني ​​غونزالو هيغواين​​ لا يمانع من العودة إلى ​يوفنتوس​، حيث يرغب في ارتداء قميص البيانكونيري من جديد بعد رحيل ماسيمليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس، والذي كان سببًا في رحيله إلى ميلان في الصيف الماضي.

- بعد تلقيه عقوبة الايقاف بسبب مشاكله الاخيرة سيغيب الدولي ​البرازيل​ي ​​نيمار​​ عن لقاء فريقه ​باريس سان جيرمان​ الاخير امام ستاد ريمس ضمن الجولة الاخيرة من الليغ1.  بهذا الخصوص قرر نيمار ترك الفريق والسفر الى البرازيل من اجل اخذ قسط من الراحة قبل الالتحاق بمنتخب البرازيل الذي يستعد لخوض غمار ​كوبا اميركا​ من 14 حزيران حتى 7 تموز على ارضه وبين جماهيره. 

- تمكن اللاعب السنغالي ​​أمادو سانيا​​ من دخول تاريخ ​بطولة كأس العالم للشباب​ (تحت 20 عامًا) لكرة القدم بحسب ما افاد موقع الفيفا، وذلك بعد ان أصبح صاحب أسرع هدف يتم تسجيله في تاريخ المسابقة، والتي انطلقت نسختها الأولى عام 1977.