أكد الأميركي الدولي ​كريستيان بوليسيتش​ المنتقل حديثا من بوروسيا دورتموند الألماني الى تشيلسي الإنكليزي بأنه يريد ترك بصمة مشابهة لنجم الأخير البلجيكي إيدين ​هازارد​ ويأمل في اللعب الى جانبه.

ووقع بوليسيتش عقدا لمدة خمسة مواسم ونصف في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في كانون الثاني الماضي مقابل 73 مليون يورو واعاره تشيلسي مباشرة الى دورتموند لينهي الموسم مع الأخير.

وقال بوليسيتش (20 عاما) لشبكة "بي بي سي" البريطانية: "من المدهش رؤية ما يستطيع إيدين القيام به. انه شخص يمكن ان يُحتذى به وهو ما أود أن أكون".

وعن تطلعه الى اللعب الى جانب هازارد أضاف: "انه هدفي بكل تأكيد. كل لاعب سيكون مغفلا اذا كان لا يريد اللعب الى جانبه في الفريق ذاته".

بيد ان رغبة بوليسيتش قد لا تتحقق لان التقارير تشير الى امكانية انتقال هازارد الى صفوف ريال مدريد الإسباني.

وأعرب بوليسيتش الذي سجل 4 أهداف في 20 مباراة في الدوري الألماني الموسم الحالي، عن امله في ان يكون قدوة للاعبين الأميركيين الشبان وقال في هذا الصدد: "لا اريد ان يُنظر الي على كوني الأصغر في تحقيق هذا الأمر أو ذاك" في اشارة الى كونه أصغر قائد لمنتخب الولايات المتحدة واصغر لاعب يسجل لمنتخبه الوطني في تصفيات كأس العالم.

وختم: "اريد ان اثبت نفسي كلاعب وأحظى باحترام بعض الناس وان انجح في الدوري الإنكليزي الممتاز. انها اجواء جديدة كليا بالنسبة الي ولم يقم الكثير من اللاعبين الأميركيين في اختبارها".