حسم فريق ​الصداقة​ حامل اللقب صدارة بطولة لبنان في كرة اليد، بفوزه على فوج الإطفاء بيروت (وصيفه) بفارق 4 أهداف وبنتيجة (29-25)، في اللقاء الذي أقيم بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن مباريات المرحلة 14 (السابعة إياباً) الأخيرة من الدور الأول.
ورفع الصداقة رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة، ليصطدم بالشباب حارة صيدا (الرابع) في نصف النهائي الأول، بينما ضرب الإطفاء موعداً نارياً مع الجيش اللبناني (الثاني) في نصف النهائي الثاني، بعدما احتل المركز الثالث بـ29 نقطة.
فنياً، دخل حامل اللقب المباراة بقوة، وفرض سيطرته منذ الثواني الأولى، فتقدم (8-5) في منتصف الشوط الأول، بفضل تألق نجمه عمر طرابلسي، ليعود وينهي هذا الشوط لمصلحته (14-12).
وعزز الصداقة تقدمه مع بداية الشوط الثاني، فوسّع الفارق إلى 6 أهداف (20-14) في الدقيقة العاشرة، لكن سرعان ما قلص الإطفاء النتيجة مجدداً إلى هدفين فقط (26-24)، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لبطل لبنان الذي حسم الأمور لمصلحته محققاً فوزه العاشر هذا الموسم مقابل خسارتين، بينما تلقى وصيف الموسم الماضي الخسارة الثالثة مقابل 8 انتصارات وتعادل.
وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الصداقة محمد صالح برصيد 8 أهداف وأضاف عمر طرابلسي 7 أهداف، بينما كان حسن غسان صقر الأفضل من الإطفاء بـ5 أهداف وأضاف كريم شاهين ومحمد قميحة 4 أهداف لكل منهما.
.

وفي قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، خطف فريق ​الجمهور​ فوزاً ثميناً من ​المبرة​ بفارق هدف وبنتيجة (33-32)، الشوط الأول (20-15).
وانتظر الجمهور حتى الثواني الخمس الأخيرة لحسم النتيجة برمية جزاء، ليبقى في "الأضواء" بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس، بينما سيلعب المبرة (السابع بـ14 نقطة) دورة ثلاثية مع فريقين من الدرجة الثانية لتحديد المتأهلين إلى الدرجة الأولى.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب المبرة باسل رضا برصيد 10 أهداف، فيما كان جورج حداد الأفضل من الجمهور بـ9 أهداف.

وتنطلق مباريات "الفاينل فور" يوم الإثنين المقبل.