أدرك ​تورونتو رابتورز​ التعادل 2-2 مع ​ميلووكي باكس​ في نهائي المجموعة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه عليه 120-102 في المباراة الرابعة على ملعبه.

وقدم تورونتو اداء جماعيا في الوقت الذي كان فيه أفضل هداف في صفوفه كاوهي لينارد يعاني من اصابة لكن على الرغم من ذلك نجح في تسجيل 19 نقطة. وكان كايل لوري أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 25 نقطة.

وقال ​لاوري​ "فاز الفريق المنافس بمباراتين على أرضه وكان يتعين علينا الرد عليه وهذا ما قمنا به".

وأضاف "كنا ندرك بأن الأمور ستكون صعبة على كاوهي وبالتالي الجميع ساهم في الفوز وقد اعطانا هذا الأمر ثقة في آواخر المباراة".

ولم تنفع النقاط ال30 التي سجلها خريس ميدلتون أو النقاط ال25 التي سجلها اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في ابعاد الخسارة عن باكس الذي يستضيف المباراة الخامسة الخميس.

وهي المرة الثانية فقط التي يتكبد فيها باكس خسارتين متتاليتين طوال الموسم.

واعترف مدرب ميلووكي مايك بودنهولتسر بأن فريقه لم يكن على الموعد وقال في هذا الصدد "لم نملك المستوى لنخلق المتاعب لهم لا سيما في الدفاع. لكن المباراة المقبلة ستقام في قاعتنا ويتعين علينا الرد. السلسلة مثيرة بين فريقين جيدين جدا".

وسيواجه الفائز في هذه السلسلة غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في الموسمين الماضي والذي اكتسح بورتلاند ترايل بلايزرز بأربعة انتصارات نظيفة ليبلغ النهائي للمرة الخامسة تواليا.