نبدا الموجز الصباحي مع اهم الاخبار، فبعد ايام على خروجه من المستشفى بعد مشاكل مع القلب ها هي الاخبار السيئة والمصائب تنهال فوق راس حارس مرمى ريال مدريد الاسباني التاريخي وحارس بورتو البرتغالي الحالي ​ايكر ​كاسياس​​ بعد ان خضعت زوجته ​سارا كاربونيرو​ لعملية جراحية لاستئصال تكيس سرطاني من رحمها. ووضعت الاعلامية على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر وقالت : انا هادئة ومتاكدة ان كل شيء سيكون على ما يرام . انا اعلم ان الطريق طويلة ولكني اعلم ان النهاية ستكون جيدة.

اسيويا، حقق نادي ​الزوراء​ العراقي فوزا كبيرا على نادي ​الوصل​ الإماراتي 5-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب الأخير في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في ​دوري ابطال اسيا.
ويعد هذا الفوز معنويا للنادي العراقي حيث انه خرج من المسابقة منذ الجولة الماضية رفقة الوصل، ورفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث بينما يتذيل الفريق الإماراتي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

محليا، اعلن نادي ​النجمة​ رسميا التعاقد مع المدرب التونسي ​طارق جرايا​، مدرب الصفاء والسلام زغرتا السابق والذي عمل لفترة قصيرة مع النبيذي.

نجح ​​تورنتو رابترز​​ في قلب النتيجة في السلسة النهائية من المجموعة الشرقية في ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ بعد فوزه في المباراة الثانية على التوالي بعد ان كان متأخراً بمباراتين دون رد مع بداية السلسلة ليتقدم بالتالي بنتيجة 2 – 2 ويعادل حظوظه في الوصول الى نهائي البطولة مع ​​ميلووكي باكس​​. ففاز تورنتو على ميلووكي في المباراة الرابعة بفارق 18 نقطة وبواقع 120 – 102 .

وفي كرة المضرب، تمكن اللاعب الألماني ​ألكسندر زفيريف​ من التأهل الى ربع نهائي ب​بطولة جنيف المفتوحة لكرة المضرب​ إثر فوزه في الدور الثاني، على اللاتفي ​إرنستو غولبيس​، واستطاع زفيريف ان يحسم المباراة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-2، و6-1.

متفرقات دولية ومحلية:

- اعلن حارس منتخب تشيكيا السابق ونادي ​ارسنال​ الانكليزي ​بيتر تشيك​ اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم الحالي والذي سينهيه بلقاء نهائي الدوري الاوروبي امام ​​تشيلسي​​ فريقه السابق. شبكة سكاي سبورتس البريطانية اكدت أن بيتر تشيك سيعود الى تشيلسي في نهاية الموسم وسيتولى منصب مدير الكرة.

- ذكرت وكالة نوفوستي للأنباء أن المؤسسة الخيرية لنادي سبارتاك موسكو الروسي لكرة القدم ستتكفل بمصاريف تركيب طرف صناعي للفتى ​العراق​ي قاسم الكاظمي. وكاظمي هو بطل صورة "الرغبة في الحياة" والتي فازت بمسابقة أندريه ستينن الدولية التي استحدثتها وكالة "​روسيا​ سيغودينا" الروسية.

- كشف مدير نادي ​الصفاء​ ​يوسف بعلبكي​ ان المدرب ​روبرت جاسبرت​ سيستلم زمام الامور في الجهاز الفني للفريق خلال الموسم المقبل، وليكون خلفاً للمدرب طارق جرايا الذي استلم مهام التدريب بعد ان خلف نظيره اميل رستم الذي قدم استقالته.