جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول الدوريات العربية الكبرى المراحل الأخيرة في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات لهذا الأسبوع في كل من الدوري المصري والدوري ​الإمارات​ي فيما انتهى الدوري السعودي الأسبوع الماضي. دعونا الآن نتعرف على أهم 3 مباريات لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويت أي منها.

الإسماعيلي​ – ​الأهلي​ ( الأربعاء الساعة 23.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الإسماعيلي صاحب المركز السابع برصيد 41 نقطة الأهلي المتصدر برصيد 73 نقطة في مباراة هامة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشر في الدوري المصري لكرة القدم. ومع تبقي ثلاث مباريات له وابتعاده بفارق 8 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لكأس الكونفيديرالية، يعلم الإسماعيلي بأن الفوز على الأهلي فقط هو الذي سيحافظ على آماله في خطف هذا المركز أما الأهلي فهو بدوره مع الصراع الشرس الدائر بينه وبين الزمالك على اللقب فلا مجال للتفريط بأي نقطة في مباراته ما قبل الأخيرة هذا الموسم.

وسيتوجب على الإسماعيلي معرفة قدرات الأهلي جيدا واللعب بشكل منضبط تكتيكيا مع ضرورة التحسن في الأداء الهجومي حيث يعتبر الفريق أضعف خط هجومي هذا الموسم برفقة حرس الحدود أما الأهلي فهو ليس لديه أي شيئ سوى السيطرة على خط وسط الملعب منذ البداية وأخذ المبادرة الهجومية مع إجبار الإسماعيلي على التراجع للخلف من أجل الوصول لمرمى الخصم وضمان تحقيق النقاط الثلاثة التي ستقربه خطوة إضافية نحو تحقيق اللقب.

الإمارات – ​الشارقة​ ( السبت الساعة 21.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الإمارات صاحب المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة مع الشارقة متصدر الدوري برصيد 56 نقطة ضمن الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويعلم الإمارات بأن الفوز هو المطلب في هذه المباراة خاصة أن تعثره مقابل فوز الفجيرة ودبا الفجيرة أو أحدهما سيجعله يودع دوري المحترفين ويهبط إلى دوري الدرجة الأولى أما الشارقة فهو حسم لقب الدوري بعد طول انتظار وسيخوض المواجهة الأخيرة من أجل تحقيق الفوز والإحتفال باللقب بأفضل طريقة ممكنة.

ويعلم الإمارات بأن الإندفاع الهجومي منذ البداية لن يكون في مصلحته أمام فريق منظم مثل الشارقة بل يجب عليه اللعب بهدوء مع حسن الإنتشار في أرضية الملعب وإيجاد التوازن في طريقة اللعب بين الدفاع والهجوم أما الشارقة فهو كما العادة سيسعى إلى فرض أسلوبه والسيطرة على خط وسط الملعب مع انضباط تكتيكي وهو أفضل خط دفاع في البطولة بجانب سلاسة في نقل الكرات والوصول لمرمى الخصم ما سيصعب بالطبع من مهمة الإمارات في هذه المباراة.

الوحدة​ – ​العين​ ( الأحد الساعة 21.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 43 نقطة العين صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة في قمة مباريات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويعلم الوحدة بأن فوزه فقط هو من سيمنحه بطاقة مؤهلة لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل أما العين فإن التعادل سيكون كافيا بلا شك للوصول إلى المسابقة الأسيوية لكنه يريد الفوز من أجل التمسك بالمركز الثالث والبقاء أمام الجزيرة الرابع.

ويملك الوحدة خط هجوم قوي مع تنويع في طريقة بناء الهجمات سواء من طرفي الملعب أو من العمق مع حلول فردية جيدة أيضا ما يجعل من الصعوبة على أي دفاع الحد تماما من خطورة الوحدة في الشق الهجومي وهذا يعلمه بطبيعة الحال العين الذي يعد من الفرق التي تلعب بشكل متوازن دفاعيا وهجوميا حيث يعتمد الفريق على حسن الإنتشار في وسط الملعب مع ترابط واضح بين الخطوط الثلاثة من دون أي اندفاع زائد نحو الأمام ما سيجعل من اللقاء مواجهة بين أسلوبين مختلفين تماما.