نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي ​تشيلسي​ الانكليزي سيسمح لنجم الفريق البلجيكي ايدين ​هازارد​ في الخروج من ستامفورد بريدج الى ريال مدريد او اي فريق اخر قادر على دفع المبلغ الذي يريده والذي يجب ان لا يقل عن 87 مليون باوند، حيث يسعى الفريق الازرق الى الموازنة بين النفقات والايرادات ليكون ملتزماً بقوانين الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للعب النظيف.

 

 

على صعيد اخر، اعلن الاتحاد الارجنتيني عن قائمة المدرب ليونيل سكالوني الرسمية التي سيخوض بها بطولة كوبا اميركا 2019، وشهدت غياب ماورو ايكاردي وفيديريكو فازيو وايفر بانيغا فيما تواجد باولو ديبالا ولاوتارو مارتينيز وانخيل دي ماريا وبالتاكيد ليونيل ميسي كابرز الاسماء. 

محليًا، قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم وبشكل رسمي إقامة مباراة نهائي بطولة كأس لبنان بين الأنصار والعهد يوم السبت المقبل على ملعب المدينة الرياضية، في تمام الساعة الـ10:30 ليلا.

 

 

وفي كرة السلة، سجل نادي ​غولدن ستايت​ واريرز رقم جديد بعد ان نجح في حسم لقب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية للمرة الخامسة على التوالي بعد تخطيه ​بورتلاند​ ترايل بلايزرز بنتيجة 4 – 0 في المباراة الرابعة بفارق نقطتين فقط وبواقع 119 – 117. وانتهى الوقت الاصلي بتعادل الفريقان بواقع 111 نقطة لكل فريق قبل ان يحسم الواريرز المباراة بواقع 119 – 117 ويتاهل الى نهائي ال nba.

 

أما في الرياضات الميكانيكية، توفي أسطورة الفورمولا 1 ​نيكي لاودا​ ليل الإثنين عن عمر يناهز 70 عاما.

 

متفرقات دولية ومحلية:

 

- أعلن نادي تشيلسي الانكليزي أنه قام بتمديد عقد اللاعب الفرنسي أوليفييه جيرو لمدة عام واحد.

- تمكّن نادي المركزية - جونيه من أحراز لقب بطولة لبنان بالكونغ فو (اسلوب الكيندا) للفئة العمرية( 6 - 11 سنة) التي نظمها الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو على ملاعب نادي بودا – ادما.

- أكّد مدير فريق ​مرسيدس​ توتو وولف انه على عكس ما أشارت التقارير إن مرسيدس لن تنسحب من الفورمولا 1.