شهدت الجولة الماضية من الدوريات العربية أحداث مهمة في الدوريات السعودية، المصرية والإماراتية أحداثا هامة مع دخول تلك الدوريات المراحل الأخيرة والتي حسمت الكثير من الأمور. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة العربية من أحداث مثيرة ومشوقة.

النصر​ حسم اللقب، التعاون و​الأهلي​ إلى آسيا وهبوط ​القادسية​ و​الباطن​ فيما الحزم سيخوض الملحق

حقق النصر لقب ​الدوري السعودي​ بعد صراع شرس مع ​الهلال​ امتد حتى الدقائق الأخيرة من عمر آخر جولة وحسمه بفارق نقطة يتيمة بعدما تجنب النصر أي مفاجأة وهزم الباطن 2-1 في مباراة صعبة ووصل إلى النقطة 70 بينما عانى الهلال كثيرا قبل تجاوز عقبة الشباب 3-2 لكن ذلك الفوز لم يكن كافيا من أجل التتويج باللقب مكتفيا بالمركز الثاني مع 69 نقطة بعد موسم صعب عانى فيه الفريق الأزرق من كثرة تغيير المدربين. فيما خص صراع المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، خرج الشباب بخفي حنين من الصراع هذا إذ أن خسارته أمام الهلال في الجولة الأخيرة جعلته يتراجع للمركز الخامس برصيد 54 نقطة لأن التعاون هزم الفيصلي ووصل للنقطة 56 وتفوق الأهلي على الإتفاق ووصل لنقطته 55 ما جعل نهاية موسم الشباب حزينا للغاية. أما في صراع الهبوط، فهبط الباطن والقادسية بعدما خسر الباطن أمام النصر رغم أنه قاتل حتى النهاية فيما سقط القادسية بفخ التعادل 2-2 أمام الحزم ولو فاز القادسية لكان هو من حل بالمركز الثالث عشر ولعب ملحق الهبوط والصعود مع رابع الدرجة الأولى لكن الحزم استفاد من نقطة التعادل الغالية لكي يحصل على فرصة جديدة في البقاء ضمن دوري المحترفين.

فوز جديد للأهلي عزز به صدارته ، آمال بيراميدز باللقب تتلاشى وصراع شرس على تجنب الهبوط

نجح الأهلي في تعزيز صدارته للدوري المصري بعدما حقق فوزا مستحقا على إنبي 2-0 ليصل إلى نقطته 73 مبتعدا بفارق 7 نقاط كاملة عن ​الزمالك​ الذي ما زال لديه مبارتان أقل وبالتالي يملك فرصة تقليص الفارق إلى نقطة يتيمة في حال فاز بهما فيما تلاشت آمال بيراميدز بالفوز باللقب بعدما تعادل للمرة الثالثة على التوالي وكانت هذه المرة مع وادي دجلة حيث تجمد رصيده عند 66 نقطة وتبقى له مبارتان ما سيجعل من وصوله للأهلي المتصدر أمرا مستحيلا. فيما يبقى صراع ثلاثي على المركز الرابع الهام والمؤهل للكونفيديرالية بين المصري، المقاولون العرب ومصر المقاصة حيث يفصل بينهم 4 نقاط مع تبقي مبارتان لكل واحد منهما. الصراع الشرس هو على تجنب الهبوط والبطاقة الأخيرة التي تدور فعليا بين 9 فرق يفصل بينها 3 نقاط فقط وهذا ما يجعل الأمور ضبابية للغاية ولا أحد يعلم شيئا عن هذه المعركة سوى ان المباريات الأخيرة بين هذه الفرق ستكون هامة للغاية وستلعب على تفاصيل صغيرة والنقطة فيها إن فقدت قد تكون لا تعوض أبدا.

الشارقة​ بطلا للدوري، المركز الرابع بين العين،الجزيرة و​الوحدة​، صراع ثلاثي ناري على تجنب الهبوط

توج الشارقة بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم بعدما نجح في تجاوز عقبة الوحدة 3-2 والوصول للنقطة 56 متفوقا على ​شباب أهلي دبي​ بثلاث نقاط والذي رغم فوزه على بني ياس 4-1 ووصوله للنقطة 53 لكن ذلك لن يكون كافيا مع بقاء جولة واحدة فقط وتفوق الشارقة بفارق المواجهات المباشرة ليحقق الشارقة لقبا طال انتظاره. ومع انتهاء الأمور في مقدمة الترتيب، يبدو الصراع شرسا بين الثلاثي العين ، الجزيرة والوحدة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال مع 46 نقطة للعين، 45 نقطة للجزيرة و43 نقطة للوحدة وستكون الأنظار على القمة بين الوحدة والعين حيث إن فاز الوحدة وفاز الجزيرة على النصر في المقابل سيتأهل الوحدة والجزيرة أما تعادل العين فهو يكفيه من أجل ضمان البطاقة الأسيوية. كما اشتد صراع النجاة من الهبوط بعد خسارة الإمارات من عجمان والفجيرة من النصر فيما فاز دبا الفجيرة على إتحاد كلباء ليصل لنقطته 16 فيما لدى الإمارات والفجيرة 18 نقطة والجولة الأخيرة ستكون حاسمة لهذه الفرق الثلاثة من أجل تحديد هوية الفريقين اللذين سيودعان دوري المحترفين هذا الموسم.