نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث أفادت شبكة سكاي سبورتس أن المدافع ​ماتياس دي ليخت​ سيغادر أياكس أمستردام إلى ​برشلونة​ هذا الصيف، بغض النظر عن اهتمام الأندية الإنكليزية. وقد تم ربط اللاعب الدولي الهولندي المقدر بـ 65 مليون جنيه إسترليني مع ليفربول ومانشستر يونايتد بعد أدائه مع فريقه في دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق آخر، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن نادي ميلان قد يتنازل عن المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، في حال فشل بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا. وبحسب الشبكة، فإن ميلان قد يتفق مع الإتحاد الأوروبي على عدم المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل كعقوبة عدم المشاركة الأوروبية لمدّة سنة، وذلك من أجل التخلص من بعض القيود مع الويفا بسبب مشاكل مالية تتعلق بقانون اللعب المالي النظيف.

ونبقى مع كرة القدم، حيث كشفت شبكة سكاي أن نادي ​يوفنتوس​ يفاضل بين ​سيموني إنزاغي​ مدرب لاتسيو ​ماوريسيو ساري​ مدرب تشيلسي ليكون بديلا لماسيميليانو أليغري الموسم المقبل.

محليًا، وفي هانة أهلا وسهلا، أعرب ​حمزة عبود​، في مقابلة مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، عن تطلعه لتقديم أفضل ما لديه في خدمة نادي البرج الذي سيخوض ولاول مرة منذ عام 2004 موسمه في دوري الدرجة الاولى.

وقال عبود ": سعيد جدا بخياري الانضمام الى صفوف نادي البرج ومتحمس جدا لهذه التجربة، احد اهم اسباب اختياري اللعب مع البرج هو الرؤية المستقبلية التي يملكها هذا النادي، والتي لمستها بشكل واضح من الادارة والجهاز الفني". ولقراءة المقابلة كاملةإضغط هنا.

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، أكّد رئيس فريق مكلارين زاك براون انه لن يتم شراء مقعد لسائقه ​فرناندو الونسو​ كي يتمكن من المشاركة في سباق إندي 500 الأميركي.

متفرقات دولية ومحلية:

- اعلنت صفحة فريق هوبس لكرة السلة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقيع النادي مع لاعب فريق هومنتمن السابق، كريم زينون ليمثله في الموسم القادم.

- خلال إحتفال النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بلقب الدوري الإيطالي يوم أمس مع يوفنتوس، تحرّك الكأس عن يد رونالدو، ليرتطم بوجه نجله رونالدو جونيور الذي كان إلى جانبه، دون أن يتعرض للأذى، في لقطة طريفة إنتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وتحديدا تويتر.  

-أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تمديد عقد لاعب خط وسطه الألماني ​توني كروس​ حتى عام 2023، في إشارة الى تعويل النادي عليه في خضم عملية إعادة بناء يعتزم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان القيام بها في فريقه.