على هامش ​بطولة العالم للتايكواندو​ التي تقام في مدينة ​مانشستر الأنكليزية​، التقى رئيس ​الاتحاد اللبناني​ للتايكواندو الدكتور ​حبيب ظريفة​ رئيس الاتحاد الدولي للعبة الدكتور ​تشونغ وون شوي​ (كوري جنوبي الجنسية).

وحضر الاجتماع امين السر العام للاتحاد اللبناني مارك حرب .في بداية اللقاء، وضع ظريفة رأس هرم لعبة التايكواندو في العالم في "برنامج عمل" الاتحاد اللبناني على جميع الأصعدة من ادارية وفنية ونشر اللعبة وحض الجيل الطالع على ممارسة اللعبة والانخراط في "مجتمع التايكواندو".

كما وضع ظريفه نظيره الدولي في رغبة الاتحاد طلب استضافة لبنان لبطولة آسيا في العام 2020 متمنياً ان ينال لبنان شرف استضافة هذه البطولة للقارة الأكبر في العالم .

بدوره، ابدى رئيس الاتحاد الدولي تقديره الكبير للدور الذي يلعبه الاتحاد اللبناني "النشيط" على صعيد تطوير اللعبة في وطن الأرز اضافة الى النجاح الكبير الذي حققته "بطولة بيروت المفتوحة" التي اقيمت العام الفائت وهذا الأمر اطلعه عليه مندوب الاتحاد الدولي عثمان ديلدار عبر التقرير الايجابي الذي رفعه الى الاتحاد الدولي .

كما هنأ رئيس الاتحاد الدولي نظيره اللبناني بالنتائج المميزة التي يحققها لاعبو ولاعبات لبنان في البطولات والدورات الخارجية خاصة مشاركة لبنان ببطولة العالم للرجال والسيدات عبر لاعبين ناشئين ولاعبات ناشئات وهو حافز كبير لهم ليكونوا أمل التايكواندو اللبناني في المستقبل .وتناول الرجلان شراكة الاتحاد اللبناني مع شركة "فيزا" العالمية حيث استفسر الدكتور

شوي من ظريفة حول امكانية تطبيق هذه الشراكة في الاتحاد الدولي ومشدداً على ابقاء التواصل بين الرجلين حيث تم الاتفاق على لقاء ثان في تموز المقبل .

وفي ختام الاجتماع ، قدّم ظريفة الى الدكتور شوي كتاباً شاملاً يتضمن "جردة" نشاطات الاتحاد اللبناني منذ تسلمه رئاسة الاتحاد منذ سنتين ونصف على كافة المستويات الادارية والفنية والاعلامية الى جانب البعثات للمشاركة في بطولات ومسابقات عر بية وقارية ودولية .