ضمن منافسات الجولة الـ 37 من ​​الدوري الايطالي​​ لكرة القدم، تمكن نادي ​نابولي​ من اكتساح نظيره ​​انتر ميلان​​ وفي المباراة التي اقيمت على ملعب سان باولو، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 4 – 1. وعلى ملعب اليانز ستاديوم، حقق ​اتالانتا​ تعادلا بطعم الذهب امام ​يوفنتوس​ في مباراة التتويج للبيانكونيرو، امام ميلان فحقق الفوز على فروزينوني، بنتيجة 2-0. وبهذه النتائج، تاجل الحسم في الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الابطال الى الجولة الاخيرة.

على صعيد اخر، يتفوق نجم ​​برشلونة​​ ​​ليونيل ميسي​​ بفارق 4 اهداف على نجم ​باريس سان جيرمان​ ​كيليان مبابي​ في سباق الحذاء الذهبي الأوروبي، وذلك بعد تسجيله لهدفين في مواجهة ايبار في الجولة الأخيرة من ​الدوري الإسباني​ ليصبح رصيده 36 هدفا.ويملك مبابي مباراة اخيرة امام ستاد ريمس في الأسبوع الأخير من الدوري الفرنسي وعليه تسجيل 4 اهداف من اجل مشاركة ميسي الجائزة، وعلى الأخير الإنتظار لمعرفة ما ان كان سيفوز بالجائزة للمرة السادسة.

افريقيا، انتهت مباراة الذهاب في نهائي كاس الكونفدرالية الافريقية "كاس الاتحاد الافريقي" بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي بفوز قاتل للاخير بهدف نظيف سجل في الثواني الاخيرة، في اللقاء الذي اقيم في المغرب منتصف الليل. 

 

وفي كرة المضرب، اعرب اللاعب الإسباني ​​رافاييل نادال​​ عن سعادته الكبيرة في التتويج بلقب ​بطولة روما لتنس الأساتذة​، على حساب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ بمجموعتين لواحدة، مؤكداً أن الفوز مجددًا بلقب هذه البطولة بعد 14 عامًا يعني له الكثير.وخلال تصريحات لـ نادال عقب انتهاء المباراة، قال :"أولا اريد ان أهنئ نوفاك على مسيرته وعلى الموسم الذي يقدمه، أهنئه على لقب بطولة مدريد، وحظ سعيد له في رولان غاروس الأسبوع المقبل. لقد كان أسبوعًا رائعا بالنسبة لي، وهذه المدينة ضمن الأفضل في العالم بالنسبة لي، إنه شرف لي، ودائمًا ما أتذكر مشاركتي الأولى هنا في 2005، والعودة للفوز مجددًا بعد كل هذه السنوات يعني الكثير لي".

 

متفرقات دولية:

- نال اللاعب الفرنسي لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​كريم بنزيما​ جائزة أفضل لاعب فرنسي في الخارج لهذا الموسم من قبل الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين (UNFP)، وذلك بعد ان احتل وصافة هدافي الليغا برصيد 21 هدفًا وبفارق 15 هدفًا خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة.

- انهى نادي ​برشلونة​ الإسباني الموسم برصيد 87 نقطة في ​الدوري الإسباني​ وبفارق نقاط (19 نقطة) يعد الأكبر بينه وبين غريمه الأزلي ​ريال مدريد​. ولم يكن الفارق بهذا الحجم من قبل بالرغم من انتهاء الموسم الماضي بتخلف الريال ب 17 نقطة عن البلوغرانا.

- كشف لاعب نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي ​إلكاي غوندوغان​ عن رغبته في البقاء داخل صفوف السيتيزنس، مشيرا الى عدم قلقه حيال مستقبله مع الفريق السماوي.