خطف نادي ​​بنفيكا​​ لقب ​الدوري البرتغالي​ للمرة السابعة والثلاثين في تاريخه بعد فوزه على ​سانتا كلارا​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة. ويذكر أن بنفيكا هو صاحب الرقم القياسي في تحقيق لقب الدوري برصيد 37 تتويجًا خلفه يأتي بورتو برصيد 28 تتويجًا.
 

وفي ايطاليا، استضاف نادي ​​ساسولو​​ منافسه نادي روما لحساب الجولة ما قبل الاخيرة من الكالتشيو الايطالي وجره للتعادل السلبي 0 – 0 لتصعب الامور على رجال المدرب كلاوديو رانييري في سعيهم لحصد مركز مؤهل لبطولة دوري الابطال الموسم المقبل.


وفي حال فاز ​اتالانتا​ اليوم على يوفنتوس في يوم التتويج للبيانكونيرو، وتعرقل ميلان امام فروزينوني يتاهل اتالانتا رسميا لدوري الابطال، كذلك الانتر يكفيه الفوز على نابولي كس يتاهل قبل الجولة الاخيرة.

اما في ​اسبانيا​، اسدل الستار على هوية الهابطين من الليغا الاسبانية بعد ان سقط نادي جيرونا في الجولة 38 والاخيرة من البطولة امام ديبورتيفو الافيس بنتيجة 2 - 1 . هذه الخسارة حتمت على ​غيرونا​ مرافقة ​هويسكا​ و​رايو فاليكانو​ الى الدرجة الثانية ونجاة نادي ​سيلتا فيغو​ الذي اكتفى بالتعادل على ارضه وبين جماهيره مع رايو فاليكانو 2 - 2. 

 

وفي ​فرنسا​، سجل الدولي الفرنسي وهداف نادي ​باريس سان جيرمان​ ​كيليان مبابي​ هدفين في مرمى ​ديجون​ ليقود فريقه وبطل فرنسا المتوج للفوز بنتيجة 4 - 0 على صاحل المركز قبل الاخير الذي يقترب من الليغ 2. بهذين الهدفين رفع مبابي رصيده الى 32 هدفا واقترب من ليونيل ميسي هداف برشلونة والليغا الاسبانية في صراعهما على لقب هداف الدوريات الاوروبية لهذا الموسم. 

ونختم محليا، حيث تاهل ​الانصار​ لنهائي كاس لبنان لكرة القدم، بعد فوزه في الدور نصف النهائي ​الاخاء الاهلي عاليه​ بنتيجة 2--1 عقب تمديد المباراة لشوطين اضافيين.

وسيلعب الانصار في النهائي مع الفائز من لقاء العهد والراسينغ اليوم على ملعب بحمدون.