أكد ​غولدن ستايت ووريرز​، بطل الموسمين الماضيين، تفوقه على منافسه ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ وهزمه في أول مباراة على أرضه 110-99 السبت في نهائي المنطقة الغربية من بلاي أوف ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، محققا فوزه الثالث تواليا في هذه السلسلة.

وحول ووريرز تخلفه في الشوط الأول بفارق 13 نقطة (الربع الأول 27-29 والثاني 26-37)، الى فوز بفارق نهائي استقر على 11 نقطة، علما بأن صاحب الأرض تقدم في بعض مراحل اللقاء بفارق 18 نقطة.

ورغم افتقاده لأحد ركائزه الأساسية وافضل هدافيه ​كيفن دورانت​ المصاب، والبداية السيئة للمباراة الثالثة تواليا في هذه السلسلة، اقترب ووريرز من بلوغ نهائي البطولة للمرة الخامسة على التوالي ومنذ أن تولى الأشراف عليه كمدرب النجم السابق ​ستيف كير​.

واعتقد بورتلاند بأنه حقق الأصعب عندما وسع الفارق في الربع الثاني الى 18 نقطة (60-42)، لكن درايموند غرين الذي قدم أداء باهتا في الشوط الأول، أيقظ ووريرز من سباته في الثاني وسجل فريقه 67 نقطة مقابل 33 فقط لترايل بلايزرز.

وبعد العودة من غرف تبديل الملابس، شدد ووريرز الحصار على منافسه وانهى الربع الثالث 29-13، والأخير 28-20، مع تريبل دابل لغرين (أكثر من 10 في ثلاث من الإحصائيات الخمس الأساسية) هي الثالثة له في البلاي أوف (20 نقطة و13 متابعة و12 تمريرة حاسمة).

ووجد النجم الآخر في صفوف ووريرز ستيفن كوري نفسه مع مرور زمن اللقاء، وسجل 36 نقطة، فيما أضاف كلاي طومسون 19 نقطة.

في المقابل، برز في صفوف ترايل بلايزرز الثلاثي سي جاي ماكولوم (23 نقطة)، داميان ليلارد (19 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ومفاجأة اللقاء مايرز ليونارد (16 نقطة) الذي شارك أساسيا في ثاني مباراة في البلاي أوف خلال مسيرته الاحترافية.

وتقام المباراة الرابعة الإثنين في بورتلاند التي لم يعد مصير فريقها ترايل بلايزرز بيده، لاسيما أنه لم يسبق لأي فريق هزم بأول ثلاثة مباريات في البلاي أوف أن استطاع لاحقا التأهل.

ويقابل بطل المنطقة الغربية في نهائي الدوري بطل الشرقية حيث يتقدم ميلووكي باكس بانتصارين (2-صفر) على تورونتو رابتورز الذي تقام على أرضه الأحد المباراة الثالثة.