توج نادي ​بايرن ميونيخ​ بلقب الدوري الألماني للموسم السابع على التوالي، بعد اكتساح ضيفه آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1، اليوم السبت، في ختام جولات البوندسليغا. خماسية بايرن ميونيخ حملت توقيع كينغسلي كومان وديفيد ألابا وريناتو سانشيز وفرانك ريبيري وآريين روبن، في الدقائق 4 و53 و58 و72 و78، بينما أحرز سيباستيان هيلير هدف فرانكفورت في الدقيقة 50. بهذه النتيجة، أنهى البايرن موسمه متربعًا على عرش البوندسليغا برصيد 78 نقطة بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند الوصيف الذي فاز على بوروسيا مونشغلادبخ بنتيجة 2-0، بينما تراجع فرانكفورت للمركز السابع بتوقف رصيده عند 54 نقطة ليتاهل لتصفيات الدوري الاوروبي. وتاهل بايرن ليفركوزن ل​دوري ابطال اوروبا​ عبر المركز الرابع، بفوزه على هرتا برلين 5-1.

َفي الدوري الاسباني، نجح نادي ​​فالنسيا​​ في حسم المركز الرابع والمؤهل الى دوري ابطال اوروبا بعد ان حقق فوزاً مهماً امام بلد الوليد وبواقع 2-0. وفي باقي المباريات، انقاد نادي ​خيتافي​ الى التعادل امام ​فياريال​ وبواقع 2-2 ليحصد المركز الخامس والمؤهل الى الدوري الاوروبي.

وحقق ​مانشستر سيتي​ لقب ​كاس الاتحاد الانكليزي​، بفوزه الساحق على واتفورد بنتيجة 6-0، وهو اللقب المحلي الثالث للسيتي هذا الموسم، بعد لقبي الدوري وكاس الرابطة. 

وفي كرة المضرب، تأهل الاسباني ​رافاييل ​نادال​​ الى المباراة النهائية في بطولة روما المفتوحة لتنس الرجال بعد فوزه على اليوناني ستيفانوس ​تسيتسيباس.
وسيواجه الماتادور الاسباني في المباراة النهائية الفائز من لقاء نصف النهائي الثاني بين المصنف اول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش والارجنتيني دييغو شفارتزمان.

 

محليًا، وفي كرة السلة، أعلن نادي ​الرياضي بيروت​ لكرة السلة، عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، أن نجمه المصري إسماعيل أحمد قد جدّد عقده مع الفريق لعام إضافي.

متفرقات دولية ومحلية:

-حيّت جماهير نادي بايرن ميونيخ الألماني نجمي الفريق أريين روبن وفرانك ريبيري، وذلك في المباراة الأخيرة لهما مع البافاري اليوم السبت أمام فرانكفورت في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني.ورسمت الجماهير في ملعب أليانز أرينا لوحة جماهيرية حيّت فيها الثنائي، وجاء فيها :" شكرًا لقتالكما بقوة مع ألوان فريقنا".

-كشفت صحيفة ليبرو الإيطالية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يفضل التعاقد مع مدرب نابولي الحالي كارلو أنشيلوتي Carlo Ancelotti ليكون بديلا لماسيميليانو أليغري الذي سيرحل نهاية الموسم الجاري.

-تردد ان المدرب الصربي ​فلاديمير بيتروفيتش​ سيكون المدير الفني الجديد لمنتخب لبنان لكرة القدم خلال الفترة القادمة، في ظل استبعاد عدد من المدربين اما لاسباب تتعلق بسيرتهم الذاتية او للمبالغ المالية المرتفعة التي يطلبوها.