حقق ​بايرن ميونيخ​ لقب ​الدوري الالماني​ لكرة القدم بعدما هزم ​اينتراخت فرانكفورت​ 5-1 في المباراة التي استضافها ملعب أليانز أرينا ضمن ختام المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم. المدير الفني لبايرن ميونيخ نيكو كوفاتش لعب اللقاء بالرسم 4-2-3-1 مع روبرت ليفاندوفكسي كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني لإينتراخت فرانفكورت أودي هوتلير بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 مع ريبيتش ويوفيتش في خط الهجوم.

الشوط الأول:

بايرن بدأ الشوط الأول بطريقة هجومية واضحة من أجل تسجيل هدف مبكر يريحه من عبء المباراة ويقتل طموحات فرانكفورت بشكل سريع وهو ما حصل فعلا عبر كومان الذي سجل الهدف الأول لبايرن عند الدقيقة 4. بايرن استمر بعد تقدمه متحكما بالإيقاع مع غياب أية ردة فعل حقيقية من فرانكفورت الذي حاول القيام بالضغط العالي في خط وسط بايرن لكن الفريق البافاري كان ناجحا في نقل الكرات مع تركيز على طرفي الملعب وتقدم الأظهرة بشكل دائم من أجل المساندة الهجومية والقيام بالزيادة العددية عبر طرفي الملعب كما كان بايرن يضغط دائما على حامل الكرة عند فرانكفورت الذي استمر في لعب الأدوار الدفاعية مع صعوبة في التقدم بالكرة نحو الأمام. كوفاتش مدرب بايرن اضطر لإجراء أول تبديل اضطراري مع خروج غوريتزكا المصاب ودخول سانشيز مكانه في خط وسط الملعب. بايرن استمر الفريق الأفضل في المباراة مع عدم قدرة فرانكفورت على نقل الكرات والتدرج بها إذ بدت المساحات واضحة بين خطوط الفريق الثلاثة مع عزل ثنائي خط الهجوم عن بقية الفريق لينجح بايرن في إكمال تحكمه باللقاء وإنهاءه لمصلحته 1-0.

الشوط الثاني:

فرانكفورت بدأ الشوط الثاني بشكل جيد مع إجراء هوتلر لتبديله الأول بدخول هالير مكان دي جوزمان بين الشوطين مع محاولة التقدم أكثر للأمام وهو نجح بشكل سريع في تسجيل هدف التعادل عبر هالير نفسه لكن بايرن رد بشكل سريع للغاية حيث أظهر مجددا شراسته الهجومية وتقدم عبر ألابا في الدقيقة 53 ثم عبر سانشيز عند الدقيقة 58 ليستعيد زمام المبادرة مجددا ويتقدم 3-1. بعدها أدخل كوفاتش لاعبه ريبيري للمرة الأخيرة مكان كومان ليتابع بايرن سيطرته الهجومية مع إيقاع عالي وانتشار جيد في وسط الملعب ما سمح له باستعادة الكرة مقابل استمرار معاناة فرانفكورت في بناء الهجمات المرتدة السريعة بفضل ضغط خماسي وسط البايرن كما يجب بعد خسارته للكرة إضافة إلى وجود مساحات في دفاعات فرانفكورت خاصة على طرفي الملعب مع دخول تورو مكان ريبتيش في خط هجوم الفريق. الأمور بدت منتهية مع تسجيل ريبيري للهدف الرابع ثم دخول روبن وتسجيله للهدف الخامس في آخر مبارياتهم مع بايرن لتصبح الدقائق المتبقية مجرد تحصيل حاصل مع فرص عديدة لبايرن وسط انهيار تام لفرانفكورت وينتهي اللقاء بفوز عريض لبايرن 5-1 وتتويجه بلقب الدوري الألماني من جديد وبفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند.

ملاحظات عامة:

يحسب لبايرن ميونيخ عدم تأثره بهدف التعادل الذي سجله إينتراخت فرانكفورت في بداية الشوط الثاني حيث أظهر وبشكل سريع شخصيته الهجومية مسجلا هدفين في ظرف خمس دقائق مع شراسة هجومية واضحة وتحكم دائم بإيقاع اللعب وهذا يعود لدور خط وسط الفريق وتحديدا سانشيز وألكانتارا في افتكاك الكرات من لاعبي الخصم.

حاول مدرب فرانكفورت تعديل الأوتار في الشوط الثاني مع تبديل جيد ورغم تعديل النتيجة لكن الفريق لم ينجح في الصمود الدفاعي وبدا يعاني بشكل واضح في خط الوسط وفشل في مد ثنائي الفريق الهجومي بالكرات أمام مرمى بايرن مع معاناة كبيرة أيضا في إغلاق طرفي الملعب والتي كانت نقطة قوة بايرن في هذا اللقاء هجوميا.

في مباراتهما الختامية مع بايرن ميونيخ نجح نجمي الفريق الهولندي ​اريين روبن​ والفرنسي ​فرانك ريبيري​، نجح اللاعبان في توديع بايرن ميونيخ بأفضل طريقة ممكنة حيث سجل كل واحد منهما هدفا وساعدا فريقهما على الفوز 5-1 وإحراز اللقب ما جعل ليلة الوداع على ملعب أليانز أرينا مثالية بكل ما للكلمة من معنى.