توج نادي ​لاتسيو​ بلقب ​كأس إيطاليا​، عقب فوزه على ​أتالانتا​ بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء امس الأربعاء، على ملعب الأولمبيكو. وأحرز سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، الهدف الأول لنسور العاصمة في الدقيقة 82، فيما سجل خواكين كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 90. ويعتبر هذا اللقب هو السابع للاتسيو في البطولة معادلا الانتر. 

 

وتمكن نادي ​​ديربي كاونتي​​ الإنكليزي من التأهل الى نهائي ملحق البريمر ليغ بعد فوزه في مباراة اياب نصف نهائي الملحق 4-2 على ​ليدز يونايتد​ على ملعب الأخير.

واكمل نادي ​​اياكس​ امستردام​ الهولندي موسمه المميز وحقق الثنائية في بلاده بعدما حقق لقب الدوري لاول مرة منذ 2014. اياكس الذي حقق لقب الكاس في الخامس من شهر ايار بفوزه برباعية على فيليم في المباراة النهائية تخطى نادي دي غرافشاب خارج ميدانه بنتيجة 4 - 1 ليؤكد حصوله على اللقب لهذا الموسم.

عربيا، حقق نادي ​الشارقة​ لقب ​الدوري الإماراتي​ بعد فوز صعب على نادي ​الوحدة​ 3-2 في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الشارقة في الجولة ال 25 من الدوري الإماراتي.ورفع اصحاب الأرض رصيدهم الى 56 نقطة في صدارة الدوري ليحسم اللقب للمرة السادسة في تاريخه قبل جولة من نهاية الموسم.

وفي كرة المضرب، اعلنت الحسناء الروسية ​ماريا شارابوفا​ انسحابها من بطولة ​رولان غاروس​ الفرنسية لكرة المضرب بسبب الاصابة. شارابوفا التي اجرت عملية جراحية في كتفها الايمن لم تسترد امكانياتها وعافيتها بعد لذا فضلت عدم اللعب على الملاعب الترابية في بطولة رولان غاروس.

متفرقات دولية:

- اتفق مدرب منتخب ​انكلترا​ لكرة القدم غاريث ساوثغايت مع نادي ​​توتنهام​ هوتسبيرز​ حول ضم اللاعب ​هاري كاين​ للمنتخب الانكليزي لخوض مباريات ​دوري الامم الاوروبية​ شهر حزيران المقبل.

-في لفتة انسانية، أهدى السائق البريطاني ​​لويس هاميلتون​​ أطفلا مريضا بسرطان العظام سيارة مرسيدس لسباقات "​الفورمولا 1​" على هيئة لعبة.ويعاني الطفل الانكليزي ​هاري شو​، البالغ من العمر خمسة اعوام، من مرض السرطان، وقد كشف الأطباء في 29 نيسان الماضي أنه لم يتبق له سوى نحو 10 أيام للعيش، وسُمح له بقضاء الساعات الأخيرة في المنزل مع والديه.