انتهى موسم البريمرليغ الانكليزية بتتويج نادي ​مان سيتي​ باللقب ومحافظته عليه بعد ان ظفر فيه الموسم الماضي . حل نادي ليفربول في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة _ 98 نقطة مقابل 97 نقطة ) اما المركز الثالث فعاد لنادي ​تشيلسي​ رفقة المدرب الايطالي ماوريسيو ساري والمركز الرابع لنادي توتنهام . اما المركز الخامس فان من نصيب الغانرز ​ارسنال​ مع المدرب الاسباني اوناي ايمري والمركز السادس من نصيب ​مان يونايتد​.

ووضع موقع سكاي سبورتس مقالا خاص تحدث فيه عن ابرز الارقام والاحصائيات التي احرزتها الفرق الست الكبرى هذا الموسم فيما يلي ترجمته.

1 - مان سيتي : لعب 38 مباراة فاز 32 لقاء خسر 4 لقاءات تعادل في 2 حصد 98 نقطة . افضل اللاعبين سيرجيو اغويرو - رحيم ستيرلينغ - ليروي ساني.

2 - ليفربول : لعب 38 فاز في 30 تعادل في 7 خسر 1 حصد 97 نقطة . افضل الهدافين ساديو ماني 22 هدفا محمد صلاح 22 هدفا فيرمينو 12 هدفا.

3 - تشيلسي : لعب 38 مباراة فاز في 21 لقاء تعادل في 9 وخسر 8 مباريات . افضل اللاعبين ايدين هازارد 16 هدفا بيدرو رودريغيز 8 اهداف ولوفتوس تشيك 6 اهداف.

4 - توتنهام : لعب 38 لقاء فاز في 23 تعادل في لقاءين خسر 13 لقاء . افضل اللاعبين هاري كاين 17 هدفا سون هيونغ مين 12 هدف لوكاس مورا 10 اهداف.

5 - ارسنال : لعب 38 لقاء فاز ب 21 لقاء تعادل 7 مباريات وخسر 10 . افضل اللاعبين بيار ايمريك اوباميانغ 22 هدفا الكسندر لاكازيت 13 هدفا هنريك مختاريان 6 اهداف.

​​​​​​​

6 - مانشستر يونايتد : لعب 38 مباراة فاز 19 لقاء 9 تعادلات و10 هزائم . افضل اللاعبين بول بوغبا 13 هدفا روميلو لوكاكو 12 هدفا انتوني مارسيال 10 نقاط .

الموسم الانكليزي كان الافضل هذا الموسم حيث تاهلت اربع فرق الى المباراتين النهائيتين للدوري الاوروبي ودوري الابطال حيث سيتواجه ليفربول الثاني مع توتنهام الرابع في نهائي دوري الابطال في الواندا ميتربوليتانو معقل اتلتيكو مدريد الاسباني في 1 حزيران المقبل اما تشيلسي الثالث سيواجه ارسنال الخامس في نهائي الدوري الاوروبي في باكو في 29 ايار الحالي مما يعني ان هذا الموسم كان استثنائيا بالنسبة للكرة الانكليزية التي عادت الى الواجهة من جديد وكسرت هيمنة الاسبان عبر ريال مدريد بطل دوري الابطال 4 مرات في اخر 5 سنوات وبرشلونة بطل مرة واحدة لتعود اندية البريمرليغ وتتصدر الصحف العالمية وتضرب موعدا فيما بينها مؤكدة علو كعب بطولتها المحلية التي نقلت معركتها الداخلية الى اوروبا واظهرت مقدرتها في وجه المارد الاسباني.