جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول الدوريات العربية الكبرى المراحل الأخيرة في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات لهذا الأسبوع في كل من الدوري السعودي، الدوري المصري والدوري الإماراتي حيث لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويت أي منها.

الشارقة​ – ​الوحدة​ ( الأربعاء الساعة 21.00 بتوقيت بيروت):

يلتقي الشارقة المتصدر برصيد 53 نقطة الوحدة صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة في قمة مباريات الجولة الخامسة والعشرين، ما قبل الأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويدرك الشارقة بأن خسارته في هذه المباراة مقابل فوز ​شباب أهلي دبي​ ستجعله يفقد الصدارة ويلعب آخر جولة محتاجا للفوز بفارق أهداف جيد لضمان اللقب الذي كان يبدو سهل المنال لكن الفريق شهد تراجعا مخيفا مع ضغوط لم يبدو الفريق قادرا على تحملها وهذا يفرض على المدرب ​عبد العزيز العنبري​ إيجاد التوليفة المناسبة من جديد لضمان عدم ضياع اللقب أما الوحدة فلا يخفى على أحد لمسة المدرب تين كات مع أربع انتصارات متتالية جعلت الفريق ينافس بقوة على مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا وبالتالي سيدخل المباراة بهدف واحد وهو النقاط الثلاث من تلك المواجهة وتضييق الخناق من جهة على الجزيرة الثالث المبتعد عنه بنقطة واحدة ولم لا تخطيه وخطف المركز الثالث دون نسيان العين الرابع المتربص به والمتخلف عنه بفارق أربعة أهداف فقط.

الهلال​ – ​الشباب​ ( الخميس الساعة 22.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 66 نقطة الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة في أهم مباريات الجولة الثلاثين والأخيرة من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. ويأمل الهلال في تحقيق الفوز وانتظار هدية من الباطن وعرقلة النصر لخطف لقب البطولة منه فيما يعلم الشباب بأن الفوز سيؤهله بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل وأي نتيجة غير ذلك ستمنح إما التعاون أو ​الأهلي​ تلك البطاقة ما سيجعل موسمه الجيد يذهب سدى. وسيكون الهلال مطالبا بإظهار قوته الهجومية منذ البداية والسعي لتسجيل هدف مبكر يريح به أعصاب جماهيره مع فرض أسلوبه في خط وسط الملعب وتنويع طريقة بناء اللعب خاصة أنه يواجه فريقا منظما للغاية من الناحية الدفاعية حيث أنه الأفضل في الشق الدفاعي بالدوري ولم تهتز شباكه إلا 22 مرة خلال الموسم وهذا يعود للعمل الجماعي للفريق والإنضباط التكتيكي الذي يظهر به مع ترابط فني واضح بين خطوط الفريق الثلاثة وهو ما سيصعب بلا شك من صعوبة لاعبي الهلال.

الأهلي – إنبي ( الخميس الساعة 23.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الأهلي المتصدر برصيد 70 نقطة إنبي صاحب المركز التاسع برصيد 36 نقطة في مباراة مهمة ضمن ​الدوري المصري لكرة القدم​. ويريد الأهلي تحقيق النقاط الثلاث من أجل الإستمرار في صدارة الدوري قبل بضع جولات من نهايته أما إنبي فهو ما زال ضمن دائرة الخطر ومهددا بالهبوط حيث يبعد عن أول الناجين بنقطة فقط ما يعني أن خسارته أما الأهلي وفوز أحد المنافسين المباشرين له قد يعقد كثيرا من موقفه مع تبقي مبارتين له غير مباراة الأهلي هذا الموسم. وسيسعى الأهلي إلى فرض أسلوبه الهجومي منذ البداية وتفعيل اللعب عبر طرفي الملعب مع تقدم دائم للأظهرة من أجل القيام بالزيادة العددية خاصة أنه من المتوقع أن يلجأ إنبي إلى أسلوب دفاعي عبر إغلاق ملعبه الدفاعي وحسن الإنتشار في وسط الملعب ثم السعي لبناء هجمات مرتدة سريعة واستغلال المساحات الموجودة في دفاعات الأهلي نتيجة تقدم أظهرته للأمام لكن المهمة بالطبع لن تكون سهلة على أرض الواقع مع فريق قوي بحجم الأهلي.