اعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين قائمة اللاعبين والمدربين المرشحين للحصول على جوائزها لنجوم الموسم الرياضي 2018-2019 في نسختها الأولى وذلك في الحفل الذي سيقام السبت المقبل.

واختارت اللجنة الفنية بالرابطة خمسة مدربين للمنافسة على جائزة أفضل مدرب ، هم البرتغاليين ​روي فيتوريا​ مدرب النصر ، و​بيدرو مانويل​ مدرب التعاون والروماني ​ماريوس سوموديكا​ مدرب الشباب، و البرازيلي ​بريكليس شاموسكا​ مدرب الفيصلي والهلال حاليا والألباني ​بيسنيك هاسي​ مدرب الرائد.

أما جائزة أفضل لاعب اجنبي، فيتنافس عليها كل من المغربيين نور الدين مرابط وعبدالرزاق حمد الله من النصر، والكاميروني ​لياندر تاومبا​ مهاجم التعاون، والفرنسي بافتيمبي غوميز مهاجم الهلال، ومهاجم الأهلي دجانيني تافاريس القادم من الرأس الأخضر.

وفي قائمة أفضل لاعب سعودي، اختارت اللجنة الفنية ​محمد كنو​ لاعب الهلال، و​سلطان الغنام​ لاعب النصر، و​صالح الشهري​ من فريق الرائد، و​عبدالعزيز البيشي​ لاعب الاتحاد، إلى جانب عبدالفتاح آدم مهاجم التعاون.

فيما تم ترشيح كل من : هارون كمارا مهاجم نادي القادسية، وحمدان الشمراني مدافع نادي الفيصلي، ولاعب خط الوسط بنادي الفتح محمد المجحد، إضافة إلى مدافع نادي التعاون متعب المفرج، وسعود عبدالحميد لاعب نادي الاتحاد، وذلك للحصول على جائزة أفضل لاعب واعد.