نبدأ الموجز الصباحي مع اهم الاخبار حيث حقق نادي ​الوحدات​ الأردني فوزا مهما على ضيفه ​هلال القدس​ 2-0 في ختام مباريات دوري المجموعات ليتأهل الى دور النصف نهائي لكأس الإتحاد الأسيوي كمتصدر للمجموعة الأولى.  وسيلعب الوحدات امام بطل لبنان نادي العهد.

كما انهى نادي النجمة اللبناني مبارياته في المسابقة، بتعادل جيد امام ​الجيش السوري​ بنتيجة 2 - 2 في اللقاء الذي جمع الطرفان على ملعب الشيخ علي بن محمد ال خليفة.

وفي كرة القدم الاوروبية، اتخذ لاعب ​اتلتيكو مدريد​ ​​انطوان غريزمان​​ قراره بشأن مستقبله وقام بإبلاغ النادي وزملائه برحيله في الصيف المقبل.وفي اجتماع بين اللاعب والمدرب ​دييغو سميوني​ ورئيس النادي ميغيل انخيل غيل مارين، اعلن الفرنسي عن قراره بمغادرة الفريق مع انتشار تقارير بقرب انضمامه ل​​برشلونة​​.

وتتجه الانظار الليلة الى العاصمة الايطالية روما وتحديدا ملعب الاولمبيكو الذي سيستضيف نهائي كاس ايطاليا بين اتالانتا و​لاتسيو​.

 

وفي الرياضات الميكانيكية،  تمكن سائق فريق ​مرسيدس​ ​فالتيري بوتاس​ من تسجيل أسرع لفة في اختبارات ب​حلبة كتالونيا​ في برشلونة خلال دقيقة واحدة و15.511 ثانية.

واجتاز بوتاس، 131 لفة وهو ما يعادل مسافة السباق مرتين تقريبا، وخلفه سائق ​فيراري​ ​شارل لوكلير​ مسجلا دقيقة و16.933 ثانية، بينما تواجد في المركز الثالث دانييل كفيات.

 

تقدم حامل لقب المجموعة الغربية ودوريس رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​غولدن ستايت واريرز​ على ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ في السلسلة النهائية من المجموعة الغربية، بعد فوزه في المباراة الاولى من السلسلة بفارق 22 نقطة وبنتيجة 116 – 94.

متفرقات دولية:

 

- قرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم تبرئة نادي ​كالياري​ من تهمة العنصرية تجاه اللاعب ​مويس كين​ مهاجم نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي. الاتحاد الإيطالي في بيانه قال :"الهتافات حتى لو كانت ليست في محلها الا انها لم يكن لها أهمية كبيرة في اللعبة".

- ذكرت صحيفة ماركا ان نجم ​برشلونة​ ​​ليونيل ميسي​​ ولاعب ​مانشستر سيتي​ ​دافيد سيلفا​ سيقومان برعاية بطولة الغولف بيكوينو فالينتي التي ستقوم بجمع التبرعات من اجل جمعية خيرية. وتنظم البطولة الخيرية عن طريق مجموعة انفي للسنة الثامنة على التوالي بالإضافة الى كلا اللاعبين الذين سينضمان الى كل من ​لوكا مودريتش​ وخواكين سانشيز للتبرع بقمصان عليها امضاء اللاعبين وكرات للسحب على جائزة.

- فاز ​البرازيل​ي ​نيمار دا سيلفا​ بمعركة حقوق التسمية التي خاضها ضد الرجل الأعمال البرازيلي كارلوس موريرا لسوء استعماله لإسم نيمار في العلامات التجارية.وقامت محكمة العدل التابعة للإتحاد الأوروبي باصدار قراراها بعد ان تقدم نيمار بشكوى الى مكتب الإتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.